مصادر امنية جنوبية: رجل آلي يتقدم الدوريات الاسرائيلية –

مشاركة:

كشفت مصادر امنية جنوبية ان القوات الاسرائيلية باشرت اليوم تسيير رجل آلي أمام الدوريات الاسرائيلية

خلال مرورها في الجانب المحاذي للاراضي اللبنانية على الحدود الدولية وتحديدا في محاذاة السياج الشائك الفاصل بين لبنان وإسرائيل.

واشارت هذه المصادر، في حديث الى "المركزية"، الى ان دورية إسرائيلية مؤلفة من 3 آليات من نوع "هامر" شوهدت وهي تسير خلف الرجل الآلي، وانها توقفت صباحا في محاذاة السياج الشائك المطل على بوابة فاطمة بعدما شاهد عناصرها جسما ملتصقا بالسياج لجهة الاراضي الاسرائيلية هو عبارة عن صندوق خشب، وعملوا على استخدام الرجل الآلي لكشف محتوياته قبل ان يتبين الصندوق انه فارغ.

ولفتت الى ان ذلك ترافق ذلك مع استنفار اسرائيلي على الجانب المطل على كفركلا وبوابة فاطمة اللبنانيتين قابله استنفار للجيش اللبناني واليونيفيل على البوابة في الجانب اللبناني.

الى ذلك اعلنت قيادة الجيش في بيان اصدرته ان في السادسة والنصف من فجر أمس، اخترقت طائرة استطلاع إسرائيلية معادية الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفذت طيرانا دائريا فوق منطقتي الجنوب والبقاع الغربي، ثم غادرت في الخامسة والثلث عصرا من فوق البلدة المذكورة. وعند السادسة والدقيقة الخامسة والعشرين اخترقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق:البقاع الغربي، رياق، بعلبك، ثم غادرت في الثانية عشرة والدقيقة العاشرة من بعد منتصف الليل باتجاه الأراضي المحتلة".