وقفة تضامنية في منطقة مارون الراس دعما لفلسطين

مشاركة:

وطنية – أقامت منسقية المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج (لبنان) وقفة تضامنية في حديقة إيران بمنطقة مارون الراس الحدودية مع فلسطين بعنوان: فلسطين تقاوم وتنتصر. وقد شارك في الوقفة التضامنية أعضاء تنسيقية لبنان وحشد من المؤسسات والجمعيات العاملة في الوسط الفلسطيني، وسط هتافات داعمة لانتفاضة “الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدوان الصهيوني”.

بداية النشيدان اللبناني والفلسطيني، ثم كلمة تنسيقية لبنان ألقاها عضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج ياسر علي، موجها “التحية إلى عموم شعبنا الفلسطيني داخل الوطن المحتل والشتات والقدس وغزة والضفة وكافة أراضينا المحتلة عام 48”. وأكد أن “الشعب الفلسطيني داخل الوطن والشتات، متمسك بكامل حقوقه وثوابته الوطنية، وفي مقدمتها حق العودة للاجئين الفلسطينيين، العودة إلى أراضينا وبيوتنا التي أخرجونا منها قسرا إبان النكبة في العام 1948”.

كما أكد القيادي في حزب الله الشيخ عطاالله “أن المقاومة اللبنانية ستبقى جنبا الى جنب مع المقاومة الفلسطينية حتى تحقيق التحرير والعودة.”

هذا وتخللت الفعالية قصيدة من وحي المناسبة ألقاها الشاب وليد فريجة، كما تخللتها أنشودة للشاب عبد الهادي عنيسي، إضافة إلى مسيرة رمزية بالأعلام الفلسطينية في المكان.