طلال المرعبي: الجميع محكوم بالتوافق ولحكومة تحوذ ثقة المجتمعين العربي والدولي

مشاركة:

وطنية – اعتبر الوزير والنائب السابق طلال المرعبي في تصريح ان “ما يجري على صعيد تشكيل الحكومة، لا يبشر حتى الآن بالخير، وفي ظل وطن يغرق ويهوى وتنهار مؤسساته الرسمية والخاصة لم يعد مسموحا السجالات والنكايات والتمسك بوزارات وحقائب، فالأمر خطير والدستور واضح، ولو طبق الدستور والطائف لما وصلنا الى ما نحن فيه” .

واكد ان “المطلوب الآن التمسك بمبادرة الرئيس نبيه بري، ووضع مصلحة البلد فوق كل اعتبار، وتشكيل حكومة انقاذية لا يملك فيها أحد الثلث المعطل، وكفى مماحكات والشعب يجوع ويئن وأموال الدعم تذهب هدرا والتهريب بدون حسيب أو رقيب” .

وتابع:” إن صرخة رئيس الحكومة المستقيل وكلامه عن أن لبنان يعاني من أشد الأزمات منذ القرن التاسع عشر تكفي لوضع حد للمهازل التي تحصل” .

واعتبر ان “الكلام الذي نسمعه يوميا على وسائل الاعلام خصوصا التلفزيونات ووسائل التواصل الاجتماعي لدليل كاف على مدى انحدار الخطاب السياسي” .

اضاف:” إن تشكيل الحكومة بحكم الدستور يتم بالتوافق بين رئيس الجمهورية والحكومة المكلف، وبالتالي فليأخذ المبادرة رئيس الجمهورية المؤتمن على الدستور وليدع الرئيس المكلف لإجتماع سريع ينتج عنه تشكيل حكومة تنهي هذه المأساة التي لم يعد مسموحا أن تستمر في ظل الإنهيار المتدحرج، وكفى كلاما يصب في مصلحة تخريب لبنان” .

وختم:” إن حرصنا على صلاحيات الرؤساء التي حددها الدستور هو كامل ومستمر، ولا أحد يستطيع سحب التكليف من الرئيس المكلف . فالجميع محكوم بالتوافق والمسؤولية كبيرة والعالم كله يتطلع الى حكومة تحوذ ثقة المجتمعين العربي والدولي” .