خبر سار للعراقيين..تحسن ملحوظ في تجهيز الطاقة قريبا

مشاركة:

وذكر بيان للوزارة ، ان حنتوش “استقبل في مكتبه بمقر الوزارة الثلاثاء القاضي وائل عبد اللطيف، وتناولت الزيارة الحديث بشأن واقع المنظومة الوطنية”.

وبين وزير الكهرباء، إن “ملاكات الوزارة في الشركات العامة و فروعها إستُنفرت بالكامل لصيانة المحطات وخطوط النقل و شبكات التوزيع لتنفيذ برنامجها المهيأ لخدمة المواطنين خلال صيف عام ٢٠٢١” مؤكداً ان “الفترة القادمة ستشهد تحسناً ملحوظاً في تجهيز الطاقة في حال استقرار إطلاقات الغاز لمحطات الانتاج”.

كما تطرق حنتوش الى “مشاريع الربط الكهربائي الاقليمي واحراز العراق خطوات متقدمة فيها من خلال الصيانة والتجديد الشاملين لشبكات نقل الطاقة في عموم البلاد لتواكب متطلبات هذا المشروع وجديته والتي ستنعكس من خلال اثارها الاقتصادية والسياسية”.
وأشار الى “مشاريع الطاقات المتجددة التي ستنوع مصادر التوليد الكهربائي اضافة لتاثيراتها البيئية والصحية الايجابية متعاوناً في هذا المجال مع الشركات الكبرى وفق المعايير النوعية العالمية”.

وشدد حنتوش على “ضرورة تعضيد جهود الكهرباء من جميع الجهات المتداخلة بالعمل وكون المسؤولية تضامنية ينبغي ان ينهض بها الجميع لأنجاح المهمة في ظل الظروف الشائكة التي تواجه تجهيز الطاقة بسبب الحاجة الحاكمة للوقود”.
وأشاد وزير الكهرباء “بمدى التعاون القائم والكبير الذي تبديه وزارة النفط لحل هذه الأزمة”.