شاهد: بيوم واحد.. رقم قياسي جديد تحطّمه الهند بحالات الوباء

مشاركة:

ووسط الارتفاع الحاد في حالات الاصابة، شددت ولايتين وسط وجنوب الهند القيود، ومدد حظر التجول حتى الخامس عشر من مايو في ولاية ماديا براديش وفرض إغلاق لمدة 9 أيام في ولاية كيرالا جنوب البلاد، لكن الحكومة الفيدرالية استبعدت فرض إغلاق كامل.

في مصر، اعلنت السلطات عزمها إجراء فحص سريع عند الوصول لجميع الوافدين إليها من دول ظهرت بها تحورات لفيروس كورونا، ولم تحدد هذه الدول.

وعرفت مصر زيادة مطردة في الإصابات منذ أسابيع. وأبلغت عن أكثر من الف حالة مع خمسة وستين وفاة، خلال اربعة وعشرين ساعة.

وأوضحت وزارة السياحة أن المطاعم والمقاهي المحيطة بالفنادق والمراكز التجارية معفاة من قرار الاغلاق لكي لايتأثر القطاع السياحي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن نحو خمسمئة إصابة مع 13 وفاة، وسط تحذيرات من موجة جديدة لانتشار الفيروس.

وسجل قطاع غزة نحو اربعمئة إصابة من مجمل الحالات الجديدة. وفاق اجمالي الاصابات ثلاثمئة وثلاثين إصابة وأكثر من ثلاثة آلاف وستمئة وفاة منذ ظهور الجائحة قبل نحو عام.

وأعلن الاتحاد الأوروبي عن استعداده لمناقشة رفع براءات الاختراع عن اللقاحات المضادة للفيروس في حال تم تقديم مقترحات ملموسة.

في نفس السياق حث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الحكومة الأمريكية، على إلغاء القيود المفروضة على صادرات لقاحات كوفيد-تسعة عشر ومكوناتها، لتعزيز التضامن العالمي.

وأضاف أن على الدول الغنية أن تتيح لقاحاتها أمام أقل الدول نموا ، حيث أن 100% من اللقاحات المصنوعة في الولايات المتحدة حاليا موجهة للسوق الأمريكية.

التفاصيل في الفيديو المرفق …