زين في يوم الصحافة: لفصل المال عن الاعلام لما له من تأثير على العقول

مشاركة:

وطنية – أكد رئيس المنظمة العربية لحماية ومساندة الصحافيين وسجناء الرأي الأمين العام السابق لاتحاد المحامين العرب المحامي عمر زين، في اليوم العالمي للصحافة، أن “المال كما هو مسيطر على السياسة أصبح ايضا بصورة أم بأخرى مسيطرا على الاعلام المقروء والمرئي والمسموع، ولا بد من العمل الجدي لفصل المال عن الاعلام، لما له من تأثير مباشر على عقول الناس”.

ورأى أن “معظم الصحافة انحازت الى الانتقائية بدل الموضوعية بحيث تظهِّر ما تريد، وتخفي ما تريد، وتغفل عن تناول قضايا الفساد بجدية وبمسؤولية وطنية وأخلاقية، ومن هنا تتطلب هذه الصحافة بأن ترتكز على اقتصاديات قوية قابلة للتطوير الدائم تمكن الصحف من الحفاظ على موضوعية عميقة تجعل منها مرجعيات موثوقة ليس فقط في بلادها وانما ايضا على امتداد العالم”.

وطالب زين جميع الدول التي في سجونها ومعتقلاتها صحافيون واعلاميون وسجناء رأي أن “تطلق سراحهم في هذا اليوم عملا بالرسالات النبوية، والدساتير والقوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية”.

وحيا الاعلاميين والصحافيين والمراسلين “الذين يبحثون عن الحقيقة ويقفون الى جانب الانسان وهمومه ويواجهون الظلم والباطل من أي جهة أتى، وقدموا التضحيات دفاعا عن الحرية والعدالة، وسقط الكثير منهم شهداء الكلمة”.