الجعيد عرض مع روداكوف تطورات المنطقة: على روسيا لعب دور إيجابي لمنع الانهيار

مشاركة:

وطنية – زار المنسق العام لجبهة العمل الإسلامي في لبنان الدكتور الشيخ زهير الجعيد سفير روسيا في لبنان ألكسندر روداكوف في مقر السفارة، وجرى عرض لآخر الأوضاع والتطورات في المنطقة.
وأطلع الجعيد روداكوف، بحسب بيان عن الجبهة، على “منطلقات وأسس ودور جبهة العمل الاسلامي في لبنان والخارج من بث التوعية للعيش المشترك والعمل على وأد الفتنة وتوحيد الصف والكلمة ومواجهة الارهاب والتطرف وعلى تبنيها للمقاومة ونهجها في مواجهة الارهاب الصهيوني ودعم القضية الفلسطينية المحقة”.

وأثنى على “دور روسيا في مواجهة وكسر الأحادية الأمريكية المستكبرة والعدوانية ولا سيما دورها في سوريا الشقيقة بدعم وحدة الأراضي السورية والوقوف إلى جانب الحكومة المركزية ومواجهة الإرهاب الذي عاث في الأرض فسادا وخرابا”.

وأشار إلى ما يجري في القدس المحتلة اليوم من “اعتداءات وحشية ضد المقدسيين والشعب الفلسطيني المظلوم”، وتمنى على روسيا “أن تقف إلى جانب هذا الشعب المقهور وتتبنى مظلوميته وتدعمه وأن تسعى أقصى جهدها لإعطائه حقه المشروع والطبيعي وإلى ممارسة أقصى أنواع الضغط على الكيان الغاصب لوقف كل التعديات والممارسات الصهيونية الغاشمة وحملات التنكيل والاعتقال التعسفي لأبناء القدس والفلسطينيين”.

وفي الشأن اللبناني، دعا الجعيد إلى “ضرورة تشكيل الحكومة فورا وذلك لوضع حد للانهيار الخطير في البلاد على الصعد كافة ولا سيما الاقتصادية والمالية والمعيشية”، لافتا إلى أن “من المهم أن تلعب روسيا دورا ايجابيا لمنع هذا الانهيار وذلك من خلال مواجهة الضغط والحصار الأميركي وسياسة الابتزاز التي زادت من ازمات المواطن وافقاره، اضافة لأنانية ولا مبالاة بعض الساسة اللبنانيين الذين يخدمون هذه السياسة الاميركية على حساب شركائهم في الوطن”.