ورش عمل لتلامذة الثانويات والمهنيات الرسمية في الشوف

مشاركة:

وطنية – أطلق مجلس إنماء قضاء الشوف اليوم سلسلة من ورش العمل لتلامذة الثانويات والمهنيات الرسمية في الشوف، تحت اسم “بحقلي احلم…حلمك رح يتحقق”، بالتعاون مع مكتبة بعقلين الوطنية، الثانويات، المهنيات، الجمعيات والأندية الناشطة في الشوف.

حضر حفل إطلاق المشروع وافتتاح الورشة الأولى، مدير المكتبة الوطنية غازي صعب، رئيس بلدية دير دوريت الشاعر انطوان سعادة، رئيس بلدية بتلون مروان قيس، مديرة ثانوية بعقلين الرسمية منى البستاني، مديرة دار المعلمين والمعلمات في بعقلين ريا خضر، ممثلة مفوضية التربية ووكالة داخلية الشوف في الحزب التقدمي الاشتراكي مديرة متوسطة كمال جنبلاط الرسمية في المختارة منال حديفة، ممثلة الاتحاد النسائي التقدمي زينب الباشا، ممثلة مركز التنمية والتأهيل أميرة كيوان، الى جانب رئيس وأعضاء مجلس انماء قضاء الشوف.

بدأ الاحتفال بكلمة ترحيب من رئيسة اللجنة التربوية في المجلس السيدة غادة فخر الدين الحسنية، ثم كانت كلمة رئيس المجلس محمد الشامي الذي قال: “اننا نطلق اليوم هذا المشروع رغم جو التشاؤم المسيطر نتيجة انتشار وباء كورونا، وفي ظل الأزمة المالية والاقتصادية التي تتحكم بوطننا، وهو يشمل عشرين ورشة تدريب على برنامج TWILY بواسطة اللهب الذكي حيث يوفر ل 400 طالب من المرحلة الثانوية فرصة اكتساب معرفة جديدة في مجال تأسيس الأعمال. وستشمل هذه الورش معظم بلدات وقرى الشوف”.

ثم كانت كلمة مدير مكتبة بعقلين صعب الذي أشاد بهذا النشاط، ودعا التلامذة الى “رسم احلامهم والعمل على تنفيذها”.

بعدها كانت كلمة للمشرفين على البرنامج الدكتورة نورا برباري عن TWILy وربيع فارس عن مؤسسة IBEE .

شارك في الورشة الاولى 24 تلميذا من ثانوية بعقلين الرسمية توزعوا على 4 فرق، حدد كل فريق مشروعا لتحقيقه، وبعد انتهاء الورشة الاولى تم اختيار المشرف الفائز من قبل لجنة التقويم. ثم وزعت الشهادات على المشاركين.

تستمر ورش العمل تباعا اعتبارا من الاسبوع المقبل.