حمدي قنديل يعرض قلم رصاص على قناة المنار بعد مكالمة هاتفية من السيد نصر الله

مشاركة:

يقوم الإعلامي حمدي قنديل خلال الساعات القليلة القادمة بالتوقيع لقناة ‘المنار’ اللبنانية التابعة لـحزب الله للعمل بها، وتقديم برنامجه ‘قلم رصاص’ الذي كان

يقدمه من قبل على قناة "دبي" ثم الفضائية الليبية قبل تأميمها.

ووفقا لمعلومات حصلت عليها "المصريون"، فإن قنديل توجه عصر الأحد إلى مقر قناة "المنار" في منطقة بئر حسن بالضاحية الجنوبية لبيروت، بعد مكالمة تليفونية جرت بينه وبين الأمين العام لـحزب الله السيد حسن نصر الله، قدم خلالها له عرضا بالعمل في القناة، وتقديم برنامجه على شاشتها، ومن المقرر في حال إتمام التعاقد مع فضائية "المنار"، أن يقيم قنديل في بيروت بصفة دائمة.

وكان قنديل طلب من إدارة الفضائية الليبية باقي مستحقاته المالية حيث أنه لم يحصل سوى على شهر واحد فقط من التعاقد وليس عاما كما أشارت بعض وسائل الإعلام.

مطالبة قنديل تأتي تزامنا مع مطالبة قناة "nb9" التي تعاقدت مع الليبية بمليون دولار سنويا، إلا أنها لم تحصل على حقوقها، وتقدمت بإنذار من خلال محاميها تطالب فيها بتنفيذ بنود العقد الموقع بينها وبين القناة والمتضمن صرف رواتب عام، وإعداد حملة إعلانية خاصة بالتنويه عن البرنامج الذي كانت تعاقدت من أجله.

يذكر أن الرئيس الليبي معمر القذافي قام بتأميم قناة الفضائية الليبية وعزل مجلس إدارتها على خلفية حلقة أذاعتها للإعلامي حمدي قنديل وهاجم خلالها النظام المصري، ما دفع الرئيس حسني مبارك إلى الاتصال هاتفيا بالرئيس الليبي معمر القذافي، طالبا منه التدخل لإيقاف الهجوم على النظام.

وبدأت قناة "الليبية" بثها قبل عامين، وتعتبر المحطة الأولى التي لا تندرج في إطار الإعلام الرسمي وتحظى بنسبة مشاهدة مرتفعة بين الليبيين لتميزها عن القناة الرسمية بتنوع برامجها وأخبارها.