اقامة اكبر استعراض للقوة الجوية الايرانية في تاريخ البلاد

مشاركة:

تشارك 140 طائرة مقاتلة وقاصفة من القوة الجوية الايرانية الى جانب سائر الوحدات في استعراض

عسكري بمناسبة يوم "الجيش الايراني" لعرض القدرة الدفاعية للقوات المسلحة الايرانية.

 

وقال مساعد قائد القوة الجوية للجيش الايراني اللواء الطيار سيد محمد علوي ان "هذا الاستعراض الجوي واسع النطاق وغير مسبوق وسينفذ بالتعاون مع جميع المقرات العسكرية في البلاد"، مضيفا انه "سيشارك فيه طيارون شباب من القوة الجوية للجيش قد اكملوا جميع دوراتهم التخصصية في داخل البلاد".

 

واوضح علوي ان "الاستعراض الجوي سيقام بمناسبة يوم الجيش في الثامن عشر من نيسان/ابريل الحالي". لافتا ان "ذلك سيعرض اقتدار القوة الجوية الى جانب سائر وحدات الجيش في الدفاع عن حياض الوطن".

 

واشار علوي ان "القوات المسلحة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية تضع دوما نصب أعينها رفع مستواها القتالي كما وكيفا من اجل تعزيز قدرة البلاد الرادعة في اتجاه تعزيز السلام في المنطقة والهدوء لايران والدول المجاورة". مؤكدا انه "في حال حصول اي اعتداء على حرمة اجواء البلاد فإننا سنفاجئ الاعداء برد مدمر ونجعلهم يندمون".

 

واشارت المعلومات ان "هذا الإستعراض الجوي يعد اكبر استعراض جوي عسكري في تاريخ ايران حيث سيقوم طياروا القوة الجوية بإستعراض قدرات مختلف الطائرات المقاتلة والقاصفة والمعترضة والنقل الجوي وطائرات الإمداد بالوقود بجميع انواعها من F14-F7-F5-F4 وصاعقة وميغ 29 وسوخوي وسي 130 . P3F . وطائرات بوينغ  707 و747".