جعجع يطلق ثورة الأرز الثانية !

مشاركة:

أحيت القوات اللبنانية ذكرى حلها باحتفال أقيم في البيال بحضور عدد من شخصيات الرابع عشر من آذار، وتخلله عرض مطوّل لتاريخ القوات كما تراه هي.

 

الخبر قد يبدو غريبا للوهلة الأولى، فالعادة تقول بأن الإحتفال يكون بذكرى التأسيس وليس بذكرى الحل، أما اذا كان الموسم انتخابيا فعندها لا يعود للعجب مكان. القصة ليست هنا إنما في الحلة الجديدة التي إختارت القوات اللبنانية أن تخرج بها ولو إعلاميا على اللبنانيين. إهتمت القوات بالتفاصيل الصغيرة لاحتفالها، إستخدمت مؤثرات الإبهار البصرية على الطريقة الأميركية وكثّفت من بث المواد الاعلامية المنتقاة بعناية من إرث الماضي الثقيل. والهدف الأول تقديم قوات أخرى غير التي يعرفها اللبنانيون.

توالى على الكلام في إحتفال البيال عدد من القواتيين، نواب، إعلاميون، عناصر شاركوا في الحرب الأهلية وآخرون. وكلمة السر بينهم كانت العودة بالذاكرة الى الماضي البعيد بحثاً في سجلات السنين عن شعارات من مراحل مضت لعلّها تنفع في مواسم الانتخابات الصعبة، لم يتركوا صغيرة من الايجابيات إلا عرضوها ولم يتركوا كبيرة من السيئات الا وتجاهلوها. حتى إعتذار سمير جعجع الذي قدمه العام الماضي عن أخطاء قواته همّش لمصلحة صورة القوات بنسختها الجديدة فلا أخطاء ولا مخطئون إنما قديسون طامحون لمقاعد نيابية.    

 

وقال جعجع في كلمته في الاحتفال : 15 عاما والسؤال يضج في البال لماذا حزب القوات بالذات، لماذا حلوه دون سواه؟؟ لانه المقاومة الحقيقية وخط الدفاع الاول عن لبنان وشعبه. وقال ان حل حزب القوات كان عمليا حليا للحياة السياسية برمتها فكمت الافواه وصودر القرار وتحولت الحياة السياسية الى بعض مشاورات يجريها بعض السياسيين اللبنانيين مع بعض المسؤولين السوريين .

 

اضاف جعجع: أعلن ثورة الأرز 2 برنامجاً إنتخابيا للقوات اللبنانية في انتخابات 2009 : التأكيد على استقلال لبنان الناجز لترسيم حدود لبنان الكامل.  

لا دولة الى جانب الدولة ونرفض لاعتراف بثنائية الدولة والسلاح.   التمسك بـ1559 1680 و 1701 للحفاظ على لبنان. التمسك بالمحكمة الدولية وتسهيل تحقيقها . 5- الابتعاد عن سياسة المحاور والتمسك بسياسة الانفتاح. ايجاد حل للسلاح الفلسطيني داخل وخارج المخيمات. السعي المستمر للفلسطينين بما يتلائم مع تراث لبنان، و قيام العلاقات بين لبنان وسوريا بإعادة النظر في اتفاقية التعاون والتنسيق، والغاء المادة السادسة منه. المعتقلين في السجون السورية بنداً أول في اي مفاوضات،  السعي لعودة التواز الفعلي الى المؤسسات والادارات من خلال المناصفة . النظر في قانون الجنسية. اعادة السلطة المركزية.

وقال انتم مدعوون لان تكونوا ابطال ثورة الارز 2 في 7 حزيران. القرار قراركم فكروا في اولادكم والمستقبل واذهبوا وانتخبوا 14 آذار .