الخميس 13/12/ 2018

5/4/1440 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


صور من ذاكرة جبشيت

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 84
 مجموع الزوار 30165759

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » مـقـالا ت
 
 إصابة فلسطينيين خلال مواجهات مع الجيش الاسرائيلي في مناطق فلسطينية عدة في يوم الأرض..
   29/03/2012 | مرات القراءة:  1110 | أضف تعليق    


إصابة فلسطينيين خلال مواجهات مع الجيش الاسرائيلي في مناطق فلسطينية عدة في يوم الأرض..
 
يوم الأرض، ويعود تاريخه الى عام ستة وسبعين (1976) إثر سرقة قوات الاحتلال آلآف الدنمات من الأراضي الفلسطينية عنوة وقتل أصحابها،

ومنذ ذاك والقضم يتدرج حتى يكاد يبتلع مساحة فلسطين مُبقياً على مجمعات آهلة تحاصرها مشاريع مستوطنات لا يحصى عددها...

وفي يوم الأرض صرخةٌ على امتداد العالم في وجه محتل غاصب لا يأبه لكلّ مواقف الإدانة المكدّسة في أدراج ما يسمى "منظمات دولية وإنسانية"، بعدما استطاع بعطفٍ أميركيٍ غامر أن يكرّس احتلالَهُ كامر واقع مُبتدعاً قنوات التفاوض المُذلة والتسويات الفارغة للاغراق في وهم الحلول...
 

أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق في بلدة بيت أمر، نتيجة إطلاق القوات الاسرائيلية قنابل غازية عليهم، خلال إحيائهم ليوم الأرض.
هذا وأصيب 23 فلسطينياً برصاص القناصة الاسرائيلين خلال المواجهات عند حاجز قلنديا.
وينفذ الجيش الاسرائيلي عمليات اعتقال خلال مواجهات مع فلسطينيين بمناطق مختلفة في ذكرى يوم الأرض.
 
إذاً يشهد يوم الأرض تظاهرات وفعاليات في الأراضي المحتلّة، وسط توجيه الإحتلال تهديدات بقمعها...
وأطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي النار على المشاركين في مراسم يوم الأرض ومسيرة القدس العالمية في الضفة الغربية في حاجز قلنديا، ما ادى الى اصابة عدد من المتظاهرين.
 

وشهدت مناطق عدة من فلسطين المحتلة تظاهرات ومسيرات إحياء لذكرى يوم الأرض، فيما قد کان الإحتلال الإسرائيلي قد أعلن حالة الإستنفار القصوى استعداداً لمسيرات هذا اليوم، فارضاً إغلاقاً شاملاً على الضفة الغربية في يوم الأرض .
وأطلقت قوات الاحتلال النار على الفلسطينيين ما أدی إلی إصابة شخص واحد حتی لحظة إرسال الخبر.
وكان تحدّث مراسل إذاعة النور في الضفة الغربية عن مواجهات حصلت بين المسيرة التي توجّهت نحو حاجز قلنديا العسكري الى الجنوب من مدينة رام الله. وسط إجراءات أمنيّة إسرائيلية مشددة، وانتشار واسع للجنود الصهاينة وشرطة الاحتلال. وحصلت مواجهات بين عدد محدود من الشبّان الذين رشقوا جنود الاحتلال بالحجارة بينما اطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والقنابل الصوتية ةالرصاص المطاطي باتجاه الشبّان العزّل... وكانت مركبة إسرائيلية خاصة لرش المياه العادمة والمياه المعدنية الملوّثة عمدت الى رش المواطنين الذين يحملون الأعلام الفلسطينية... كما أفاد مراسل إذاعة النور أنّ عدد المشاركين في يوم الأرض الفلسطيني في الضفة الغربية وصل الى حوالى المليون شخص...

وكان قرر نحو 2500 ناشط سلام أجنبي مؤيدون للقضية الفلسطينية، الدخول إلى الأراضي المحتلة عبر مطار "بن غوريون" في فلسطين المحتلة، للمشاركة في فعاليات يوم الأرض، ومسيرة القدس العالمية التي تنطلق من دول الطوق، باتجاه فلسطين اليوم الجمعة.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست الصهيونية عن مازن قمصية، وهو أحد المنظمين للفعالية، قوله إن الناشطين يتوجهون من 15 دولة "وأن الهدف الأساس من هذه الخطوة هو إرسال رسالة إلى الحكومة الصهيونية بأننا نؤيد القضية الفلسطينية، وأن نظهر للعالم بأجمعه أن الكيان يمنع الناشطين السلميين من دخول الأراضي الفلسطينية.
كما نقلت الصحيفة عن وزير الأمن الصهيوني إسحاق أهارونوفيتش قوله إن سلطاته ستعمل على منع الناشطين من دخول الكيان.
وكانت السلطات الصهيونية اعتقلت أكثر من 120 ناشط سلام أجنبي متضامنين مع القضية الفلسطينية، كانوا قد وصلوا إلى مطار بن غوريون في شهر تموز (يوليو) من العام الماضي، للمشاركة في المسيرات الاحتجاجية ضد سياسة الحصار المفروض على قطاع غزة.
 

 
في لبنان، وصلت الى قلعة الشقيف وفود أندونيسية تركية هندية للمشاركة بالاحتفال والمهجران لمناسبة "يوم الأرض" كما وصل ثلاث حاخامات يهود هم مناصرون للشعب الفلسطيني.
ولا تزال الباصات -التي تنقل الفلسطينيين من المخيّمات الى قلعة الشقيف، لاحياء يوم الارض- مستمرة بالتوجه الى القلعة. وسط انتشار امني من القوى الامنية على طول الطريق، لا سيما على بركة ارنون ومشاركة وفود من أندونيسيا وجنوب افريقيا وباكستان والهند الى الاحتفال، فضلا عن الوفود الايرانية.

ورفع المشاركون، الذن قدروا بحوالى 3000 مشارك، رايات فلسطينية ويافطات من وحي المناسبة، وشددوا على اهمية يوم الارض بالنسبة لحق العودة ورفض التوطين.

هذا وأمّ الصلاة الجماعية للمشاركين الشيخ محمد العودة، بانتظار أن يبدأ المهرجان الخطابي، الذي ستلقى فيه 7 كلمات للقوى الفلسطينية.

ونقل موقع "النشرة" من مصدر أمني أن عدداً من المشاركين اندفعوا من القلعة سيراً على الاقدام باتجاه وادي الخردلي. وعمل الجيش على تطويق الأمر ولم يتقدم أحد منهم الى الحدود المتاخمة للحدود، تطبيقا للقرار بين الجيش والفصائل الفلسطينية. وعمل على اعادتهم الى مكان المهرجان بعدما ما تم ايقافه لربع ساعة حتى اعادتهم من منطقة الـ 1701.
وأشار المصدر الى أنّ تحركات اسرائيلية شوهدت مقابل بوابة فاطمة حيث ظهر الجنود الاسرائيليون داخل دشمهم وفي حالة استنفار.
 

لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©