الأربعاء 18/7/ 2018

5/11/1439 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


منوعات من جبشيت

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 1963
 مجموع الزوار 29273817

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » أخبار جنوبية
 
 العريضي: "لا لرفع السلاح في الداخل ونعم لرفع كل السلاح في وجه اسرائيل لا لاسقاط السلاح في وجهها ".
   21/03/2011 | مرات القراءة:  1203 | أضف تعليق    


 
أكد وزير الاشغال العامة في حكومة تصريف الاعمال غازي العريضي "أن هناك قراراً سياسياً بعدم تسليم الجيش اي سلاح نوعي نسبي يمكن ان يحصن منعته وقوته وان يجعل هذا الجيش قادرا على المواجهة .

وقال: لا جيش قادر ولا سلاح تريدون من جهة اخرى فماذا نفعل؟ واضاف : لذلك نقول بكل وضوح نعم لموقف وطني واحد جماعي يقول لا لاستخدام السلاح في الداخل من اية جهة او اي فريق لانه عنصر مدمر لانجازاتنا الوطنية ووحدتنا الوطنية ونحن مجمعون على هذا الامر لا نريد  يستخدم السلاح بين بعضنا البعض.
 
 العريضي كان يتحدث في الاحتفال التأبيني الذي أقامه الحزب التقدمي الاشتراكي وأهالي بلدة كفرتبنيت  في ذكرى أسبوع  على وفاة الحاج علي شفيق الاخرس في حسينية بلدة كفرتبنيت-النبطية  بحضور شخصيات وفاعليات وحشد من الاهالي
وألقى الوزير العريضي كلمة  قال فيها: نحن نتحمل بعضنا مهما قست الايام والظروف والخطابات والكلمات والبيانات وقد سمعنا ذلك بالامس وقبل امس , مؤكداً ان  ليس ثمة نقاش او اشكالية حول استخدام السلاح في الداخل "لا لرفع السلاح في الداخل ونعم لرفع كل السلاح في وجه اسرائيل لا لاسقاط السلاح في وجهها ".
ووصف العريضي طاولة الحوار التي رعاها الرئيس بري بانها من اهم اللقاءات السياسية في تاريخ لبنان الحديث منذ 43 اهم محطة حوارية بين اللبنانيين كانت طاولة الحوار في 2 آذار 2006 .
وعلّق الوزير على ما يجري في لبنان وقال:لا يكفي ان نطلق خطابات وشعارات ونصدر بيانات ونبقى نتساجل على المنابر بحدة واحيانا بكلام بذيء ومسيء يؤذي مشاعر الناس وكراماتهم وحرماتهم فالامور لا تعالج بهذا الشكل ,معتبراً ان البلد ذاهب الى مشكلة كبيرة اذا استمر الوضع على ما هو عليه الآن والبلد مسؤولية وامانة الجميع ومعيار الالتزام بهذه المسؤولية وبهذه الامانة وبالصدقية تجاه ما نقول امام الناس هو كيف نذهب الى معالجة هذه المسألة .
واضاف :نحن اليوم امام استحقاق الجميع ينتظر حكومة و ثمة ضغوطات خارجية وداخلية لكن لا يجوز ان يبقى الوضع على ما هو عليه فنحن نقول بضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة وليس ثمة مبرر لاي تأخير خصوصا بعد الفترة التي مرت وكان فيها حوار مع فريق سياسي موجود في البلد له دوره وموقعه هم شركاء في الوطن لا يستطيع احد ان يلغي احدا ولكن ثمة فريق لا يريد المشاركة هل نبقى بلا حكومة ؟
واكد العريضي على ضرورة الذهاب الى حكومة وعندما تصبح الحكومة بين ابناء فريق مفترض ان يكون منسجما في خياراته وفي توجهاته السياسية يجب ان لا يكون ثمة مشكلة في التشكيل .يجب ان نذهب الى تشكيل الحكومة ورصّ الصفوف لمواجهة هذا الضغط ولمنع الذين يتربصون بنا من الخارج لنقول للجميع نحن قادرون على حماية هذا البلد ونرسم بيانا وزاريا وخطة عمل للحكومة تكون حكومة كل لبنان لا حكومة تشفي ولا حكومة انتقام ولا انقسام ولا تصفية حسابات وبامكاننا ان ننفذ برنامجنا السياسي دون ان نستخدم هذه الوسائل التي لا تؤثر الا في زيادة وتعميق الانقسام في البلد على كل المستويات ,كل مسؤول في موقعه يجب ان يتحمل مسؤولياته اذا واجه الفساد  فهو لا يمنن الشعب اللبناني هو يقوم بواجبه .
وختم العريضي :ان  اي تأخير اليوم في عملية تشكيل الحكومة انعكاسه سلبي على كل لبنان على الاستقرار والامن والسياسة والوضع الاقتصادي والاجتماعي ,واضاف :حتى لو شكلنا الحكومة فالتحديات والهموم وكبيرة مشيرا ً الى ان لا  قيمة لبيانات وزارية بعشرات الصفحات ولا نطبق منها شيئا فاذا عالجت الحكومة مشكلة الكهرباء في لبنان يصلي من اجلها كل اللبنانيين .

لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©