الخميس 24/1/ 2019

18/5/1440 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


احياء العاشر من محرم في جبشيت

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 156
 مجموع الزوار 31003289

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » مـقـالا ت
 
 عندما تستغل واشنطن منبر الامم المتحدة لشن هجومها على حزب الله وسوريا وايران
   29/10/2010 المنار | مرات القراءة:  964 | أضف تعليق    


عندما تستغل واشنطن منبر الامم المتحدة لشن هجومها على حزب الله وسوريا وايران
 
استغلت السفيرة الاميركية في مجلس الامن المناقشات التي جرت في مجلس الامن حول القرار 1559 لشن هجوم عنيف على حزب الله وسوريا وايران والذين اتهمتهما بتسليح حزب الله

فيما حذر تيري رود لارسن من خطورة الاوضاع في لبنان ومنطقة الشرق الاوسط.
من بوابة لبنان تعود الادارة الاميركية مجدداً لتصفية حساباتها مع سوريا برغم الاشارات الايجابية المتكررة تجاه دمشق، لتعود لهجة التصعيد والتحذير من باب الضغط على المقاومة في لبنان في ظل التطورات الخطيرة التي تمر بها المنطقة وعى رأسها الاوضاع في لبنان وفلسطين والعراق.
فعلى الموجة ذاتها التي اتبعها الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في اتهامه لحزب الله بانه الميليشيا الاكبر والاكثر تسلحاً في لبنان سارت السفيرة الاميركية في الامم المتحدة سوزان رايس متهمة ايران وسوريا بمواصلة تسليح الحزب.
وقالت المندوبة الاميركية في مجلس الامن سوزان رايس: "الولايات المتحدة ترحب بالتقرير الجديد للامين العام حول القرار 1559 خصوصاً الصورة الصريحة لمواصلة تهديد السيادة والامن اللبنانيين من خلال وجود حزب الله والميليشيات الاخرى في لبنان. ما زلنا نشعر بالقلق الشديد من نفوذ حزب الله المدمر والمزعزع للاستقرار في المنطقة وايضاً من محاولات اطراف اجنبية بينها سوريا وايران تقويض استقلال لبنان وتهديد استقراره".
اللهجة الاميركية المستجدة ضد سوريا عزَّزها التحذير من خطورة الوضع في منطقة الشرق الاوسط وفي لبنان بالتحديد وهو ما عبَّر عنه ناظر القرار الف وخمسمئة وتسعة وخمسين تيري رود لارسن.
وقال تيري رود لارسن ناظر القرار 1559 : "لو تمت زعزعة الاستقرار في لبنان، فإنني أخشى أنه سيكون له آثار متتابعة على المنطقة بأكملها كما اخبرت المجلس هذه هي القضية الاخطر التي تواجه الأمن والسلام الدوليين اليوم".
الاتهامات الاميركية لسوريا بزعزعة استقرار لبنان لاقت استنكاراً من المندوب السوري الذي اكد انه سيكون لهذه التصريحات اثر سلبي جداً على الداخل اللبناني وسيضعف مصداقية حكومة لبنان.
وقال بشار الجعفري المندوب السوري في مجلس الامن: "ما قالته السفيرة رايس يتعارض بشكل كامل مع الحقائق المتعلقة بالتطورات الايجابية في لبنان كما في كل المنطقة. السفيرة رايس تعطي مصداقية لحقائق ومعلومات خاطئة".
على ان الاشارات الاميركية التي ذهبت باتجاه كل من لبنان وسوريا وايران تبقى ضمن خطة الفوضى الاميركية في المنطقة مع اقتراب موعد الانتخابات النصفية للكونغرس وتوتر الاوضاع في فلسطين ولبنان على وجه الخصوص.
 

لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©