السبت 20/10/ 2018

10/2/1440 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


تشييع الشهيد  المجاهد حسن مرعي (أبو ربيع)

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 369
 مجموع الزوار 29746072

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » أخبار جنوبية
 
 قبيسي رعى تخريج طلاب ثانوية لبنان الجديد
   24/09/2010 | مرات القراءة:  1602 | أضف تعليق    


 
أقامت ثانوية لبنان الجديد في حاروف حفل تخريج طلابها الفائزين في الثانوية العامة والشهادة المتوسطة، برعاية عضو كتلة

"التحرير والتنمية" النائب هاني قبيسي، المحامي جهاد جابر ممثلا النائب ياسين جابر، الدكتور كمال الزين ممثلا النائب عبداللطيف الزين، رئيس دائرة التعليم الخاص في وزارة التربية علي شريم، الرئيس السابق لبلدية النبطية الدكتور مصطفى بدرالدين، رئيس الثانوية المربي نظام حوماني وفاعليات.

بعد النشيد الوطني ونشيد المدرسة، هنأ حوماني الطلاب على نجاحهم وتميزهم ودعاهم الى "المزيد من الجهد والمثابرة لان لبنان الجديد لبنان المستقبل بحاجة اليهم"، واعدا ب"متابعة رسالة التربية والتعليم وتوظيف كل القدرات والامكانيات في سبيلها".

النائب قبيسي

وبعد عروض مسرحية وفولكلورية للطلاب، قال قبيسي:"لبنان الجديد،الوطن الذي نحلم به ان يكون متعافيا موحدا ومتعايشا لا يعرف الطائفية وان يكون لجميع ابنائه وطنا نهائيا، هذا ما نريده وتريدونه، مع ان البعض يريد العودة به الى الوراء ويذكرنا بلبنان المساومات وطلب المساعدات والابتعاد عن المقاومة، ويذكرنا بان قوة لبنان في ضعفه.ان لبنان لن يكون الا سليما ومتعافيا ومقاوما والرئيس نبيه بري يتابع المسيرة الوطنية ببذل المزيد من الجهد ليؤسس لمرحلة جديدة ولبناء لبنان جديد ولالغاءالطائفية السياسية وللتخلص من كل ما هو طائفي ومذهبي".

اضاف:"ان لبناننا الجديد سيكتبه كتاب موحد لتاريخ وطني ناصع، كتبه دماء الشهداء والمقاومين من الشيخ الشهيد راغب حرب الى الشهداء السيد عباس الموسوي وبلال فحص ومحمد سعد وكل قافلة الشهداء التي دافعت عن الارض والعزة والكرامة وانتصرت على العدو الاسرائيلي. عليكم ان تحفظوا غيبا هذا التاريخ الوطني الاستشهادي لتتناقله الاجيال ويبقى في ذاكرتها وليعلموا ان شهداءنا حررواالارض من دون مفاوضات او مساومات".

وتابع:"هذا التاريخ، نأمل ان يكون لكل لبنان ولكل اللبنانيين للخروج من الصراعات والفتن الداخلية والتهديدات الخارجية التي لن تتوقف من العدو الاسرائيلي الذي يهدد جنرالاته لبنان ويعلنوا انهم مستعدون للحرب ونحن مستعدون للمواجهة".

واشار قبيسي الى الظروف العصيبة التي مر بها لبنان والى مؤامرات وفتن سعت الى الايقاع بين اللبنانيين، واكد "اننا لن ننجر الى صراع الزواريب ولن نغرق بالفتن، سنكون حرصاء على هذاالوطن وعلى عيش ابنائه فيه موحدين متعاونين ومتماسكين".

وقال:"من يخطط للفتن فهو عدو للبنان ويعمل لمصلحة اسرائيل، ونريد له ان يبقى وطنا للعدالة والمساواة وان تحاسب الدولةالمجرمين، لانه لا توجد جريمة من دون عقاب، وفي مقدم هؤلاء شهود الزور. فلماذا لا يحاكمون ويعاقبون، لان العقاب مطلوب لكل من اغرق لبنان في الفتن وارتكاب الجرائم ولن نقبل في المستقبل بمحاسبةاو مساءلة من اطلق النار على اسرائيل ولاان تعاقب المقاومة لانها انتصرت على اسرائيل.لن تكون هناك معاقبة للمقاومة ولن يكون هناك تسويف وتزوير للعدالة نحاسب ونعاقب من اغرق لبنان في هذه الدوامة".

ولفت الى "ان الرئيس بري يعمل جاهدا مع كثير من القيادات للخروج من المحنة من اجل بناء وطن مستقر وحر يعيش فيه جميع ابنائه بعدالة وحرية"، مشدداعلى ضرورة "دعم المدرسة الرسمية واعطائها كل الرعاية والاهتمام واعادة فتح دور المعلمين والمعلمات في كل المناطق اللبنانية".

وتمنى على وزير التربية الدكتور حسن منيمنة "الاهتمام بقضية الاساتذة الثانويين المتعاقدين وحل قضيتهم العادلة والمحقة وافساح المجال امامهم للتعاقد مع الثانويات الرسمية بما يحفظ لهم حقوقهم"،داعيا حكومة الوفاق الوطني التي ارتضيناها تحت سقف اتفاقي الطائف والدوحة الى" ان تعي مسؤولياتها ازاء الاوضاع والظروف الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية التي يعاني منها اللبنانيون، وان يكون عنوانها حاضرا ومستقبلا ثالوث الشعب والجيش والمقاومة ليتوحد اللبنانيون تحت هذا العنوان ونحفظ جيشنا ومقاومتنا".

وفي الختام، سلم النائب قبيسي وحوماني الدروع والشهادات التقديرية للطلاب المكرمين.
 

لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©