الجمعة 16/11/ 2018

8/3/1440 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


صور من ذاكرة جبشيت

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 56
 مجموع الزوار 29787089

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » أخبار عربية و دولية
 
 مظاهرات حاشدة تحول الجمعة إلى يوم غضب لغزة
   09/01/2009 الجزيرة | مرات القراءة:  1248 | أضف تعليق    


مظاهرات حاشدة تحول الجمعة إلى يوم غضب لغزة
 
خرجت مظاهرات حاشدة في العالم العربي والإسلامي لنصرة غزة التي قدمت مئات الشهداء والجرحي جراء العدوان الإسرائيلي الذي يدخل أسبوعه الثالث.
وشهدت كل عواصم الدول يوما غاضبا شارك فيه علماء مسلمون من كل المذاهب ورجال دين مسيحيون وسياسيون وناشطون من مختلف الأطياف السياسية والمذهبية والدينية.
 
وبتوحد المظاهرات يوم الجمعة توحدت الشعارات التي أجمعت كلها على وجوب نصرة غزة بالنفس والمال ومقاطعة المنتجات الأميركية، وانتقد المتظاهرون بشدة لحد تخوين بعضهم ما اعتبروه تخاذلا عن نصرة غزة، ودعا مواطنو الدول العربية حكوماتهم إلى قطع علاقاتها مع إسرائيل وطرد سفيرها أسوة بما فعله الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز.
 
قطر
عقب صلاة الجمعة انطلق الآلاف من القطريين والمقيمين رجالا ونساء وأطفالا في مسيرة من أحد المساجد بالعاصمة القطرية باتجاه ملعب نادي قطر الرياضي لإقامة حفل خطابي، وتقدم المظاهرة صاحب دعوى يوم الغضب رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي.
 
وخصص القرضاوي خطبة الجمعة لنصرة فلسطين قائلا إن التاريخ لا يرحم، كما طالب بفتح المعابر. وحث الحكام على أن يلبوا مناداة شعوبهم لمناصرة غزة بقرارات سياسية، وتساءل: لماذا تخلف الزعماء عن عقد قمة عربية طارئة، كما دعا المسلمين إلى مقاطعة المنتجات الأميركية.
 
وحمل المتظاهرون شعارات تدعو للوقوف خلف غزة بالمال، وكتبت على اللوائح الورقية والقماشية دعوات للجهاد، وردد المتظاهرون شعارات تنتقد موقف واشنطن الداعم الأبدي لإسرائيل.
 
الأردن
خرج عشرات الآلاف بكل المدن الأردنية أكبرها شهدتها العاصمة عمّان، ورفع المتظاهرون صور الرئيس الفنزويلي وطالبوا بطرد السفير الإسرائيلي، ولمنع الاقتراب من سفارة تل أبيب ضربت قوات الأمن طوقا أمنيا كبيرا لحراسة السفارة.
 
لبنان
وشهدت المدن اللبنانية والعاصمة بيروت اليوم عددا من الفعاليات السياسية بكافة المخيمات الفلسطينية ومختلف المدن للتنديد بالغزو، كما قام عدد من الناشطين بالاعتصام أمام مقر الأمم المتحدة الأسكوا في بيروت. وتتواصل الاحتجاجات حتى المساء.
 
وشارك في المظاهرات قوى 14 آذار والحزب السوري القومي الاجتماعي والجماعة الإسلامية وحركة أمل وكشافة الرسالة الإسلامية والأحزاب المسيحية الوطنية.
 
البحرين
انطلق عشرات الآلاف من منطقة الدراز غرب العاصمة المنامة وشارك فيها علماء دين سنة وشيعة ورجل دين مسيحي، وردد المتظاهرون شعارات غاضبة تجاه العدوان والولايات المتحدة ، ودانوا الموقف الرسمي العربي ورفعوا لفتات تحث على دعم غزة.
 
سوريا
مئات الآلاف تظاهروا في العاصمة دمشق وفي حلب وحمص وفي بقية المدن، وأطلقوا حملات لجمع التبرعات وفتحت لها حسابات مصرفية.
 
العراق
 شهد العراق خروج عشرات الآلاف في كل مدن البلاد من شماله إلى وسطه إلى جنوبه، في نداء واحد يطلب نصرة غزة في مواجهة الهجمة الإسرائيلية، ورفعت المظاهرات الأعلام الفلسطينية.
 
تركيا
واصل عشرات الآلاف من المواطنين في كل أنحاء البلاد الاحتجاج على العدوان الإسرائيلي، ونددوا بالشعارات التي حملوها بالموقف الدولي والأوروبي اللاإنساني من سفك دماء سكان غزة.

رام الله
وشهدت مدينة رام الله ومختلف مدن وقرى الضفة الغربية يوما غاضبا ومسيرات لنصرة غزة، وطالب المحتجون بحمل السلاح في مواجهة المحتل الإسرائيلي.
 
وانطلقت مسيرة من مقر السلطة الفلسطينية (المقاطعة) مؤيدة لغزة وللرئيس محمود عباس، وشهدت مدينة الخليل اشتباكا بين المتظاهرين وقوات إسرائيلية. كما وقع اشتباك في بلدة بلعين بين المحتجين وقوات الاحتلال التي قامت باعتقال عدد من المحتجين.
لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©