الاثنين 15/10/ 2018

5/2/1440 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


صور من ذاكرة جبشيت

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 295
 مجموع الزوار 29710276

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » أخبار لبنانية
 
 الحريري: إعادة بناء الثقة مع سوريا مستمرة
   27/02/2010 السفير | مرات القراءة:  700 | أضف تعليق    


الحريري: إعادة بناء الثقة مع سوريا مستمرة
 
قال رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، للصحافيين، امس، ردا على سؤال عما تناولته بعض وسائل الاعلام اللبنانية والسورية في شأن العلاقات مع دمشق: قررت أن أسير في خط لن أتراجع عنه، وعملية بناء الثقة مستمرة على قدم وساق،

ولن يعطلها شيء، لا كلمة من هنا ولا كلمة من هناك. لقد قررت السير في إعادة بناء هذه العلاقة لأنها في مصلحة لبنان وفي مصلحة سوريا، والمصلحة الوطنية والمصلحة العربية هي عندي فوق كل اعتبار.
واضاف ردا على سؤال عن الكلام الايراني حول الخطر الداهم على لبنان: لا شك ان هناك تهديدات في المنطقة تترافق مع كلام يصدر، ونحن نقوم باتصالات واضحة وصريحة مع كل الدول الصديقة لنا. إن لبنان دولة تطبق القرار 1701، وفي مجلس الوزراء يتمثل كل الفرقاء السياسيين وفي البرلمان أيضا الذي نالت الحكومة ثقته على اساس تطبيق القرار 1701. ان الخروق الاسرائيلية هي التي تبرهن اكثر واكثر ان هناك تحديات يواجهها لبنان، ومن هذا المنطلق نحن نتعامل مع هذه التهديدات من خلال الاتصالات التي نجريها مع كل الدول الاخرى.
وفي ما يتعلق بمصير الانتخابات البلدية وإمكان تأجيلها، قال: رئيس الجمهورية تمنى في مجلس الوزراء وسعى الى أن تجرى الانتخابات البلدية في وقتها، ووزير الداخلية يقدّر أن كل الاصلاحات التي وافقنا عليها يمكن أن تتم في وقتها. من هذا المنطلق نريد الاصلاحات، وأن تكون الكوتا النسائية جزءا منها. ونتمنى أن نتمكن من إدخال هذه الاصلاحات.
وكان الحريري هنأ اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا لمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، وقال: ما أحوجنا في هذه الذكرى الكريمة لتقوية أواصر التلاقي والتعاون في ما بيننا كلبنانيين مسلمين ومسيحيين، لتحصين وطننا في مواجهة التحديات، والعمل يداً واحدة لتوفير كل مقومات التطور والنهوض بلبنان.
واستقبل نائب وزير الاقتصاد والتكنولوجيا الألماني بيرند بفاقنبخ، على رأس وفد تجاري وصناعي ألماني، في حضور سفيرة المانيا بيرجيتا سيفكر إيبرلي، والمستشار محمد شطح.
وقال بفاقنبخ: سنحت لنا الفرصة لتبادل وجهات النظر. كما تعلمون، إن الرئيس الحريري سيزور ألمانيا في 15 آذار وسيجتمع بالمستشارة أنغيلا ميركل، إن علاقاتنا هي علاقات جيدة جدا ليس من الناحية الاقتصادية فحسب بل أبعد من ذلك. والعلاقات الجيدة يمكن تحسينها أيضا. إنني هنا لبحث المسائل الاقتصادية، وقد اصطحبت معي وفدا كبيرا يمثل شركات صغيرة ومتوسطة الحجم، وسيكونون سعداء بتوثيق العلاقة مع لبنان والشركات الخاصة فيه. ولدينا شعور بأن هناك فرصة للقيام بذلك.
واستقبل سفير اندونيسيا باغاس هابسورو في زيارة وداعية.
ثم التقى وفدا من كتلة «نواب بيروت» ضم النواب: جان اوغسبيان، عمار حوري، محمد قباني، عاطف مجدلاني، باسم الشاب، سيرج طور سركسيان وسيبوه قلبكيان وعرض معه اوضاع العاصمة وشؤونها.
وزاره أيضا رئيس مؤسسة العرفان الشيخ علي زين الدين في حضور النائب محمد الحجار واطلع منه على نشاطات المؤسسة.
كما استقبل أمين سر وعضو اللجنة التنفيذية لحركة «فتح» اللواء سلطان ابو العينين، في حضور النائبة بهية الحريري.
واستقبل الحريري في «بيت الوسط» مجلس أمناء «صندوق الزكاة» برئاسة عدنان الدبس الذي اوضح ان الوفد اطلع رئيس الحكومة على نشاطات وإنجازات صندوق الزكاة، مشيرا الى انه سلمه دعوة لرعاية وحضور المؤتمر الثامن العالمي للزكاة الذي سيعقد في بيروت بين 29 و30 من الشهر المقبل.
واستقبل الرئيس الحريري محافظ بيروت بالتكليف ناصيف قالوش وقائد فوج إطفاء بيروت العقيد منير مخللاتي وجرى عرض لعدد من القضايا العائدة للعاصمة . كما استقبل رئيس المنتدى العربي لمنظمي الكهرباء الدكتور فريد بن محمد زيدان في حضور مصطفى ناصر وعمرو زيدان .

لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©