الخميس 24/1/ 2019

18/5/1440 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


تشييع الشهيد  المجاهد حسن مرعي (أبو ربيع)

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 155
 مجموع الزوار 31004282

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » أخبار جنوبية
 
 مغدوشة والنبطية وكفرتبنيت وزوطر.. بيوت عزاء وانتظار آخر الأخبار
   28/01/2010 الإنتقاد | مرات القراءة:  1640 | أضف تعليق    


مغدوشة والنبطية وكفرتبنيت وزوطر.. بيوت عزاء وانتظار آخر الأخبار
 
تستعد بلدة زبدين الجنوبية قضاء النبطية لاستقبال ابنيها ،الراحلين قسراً المسافرين قسراً، على متن الرحلة 409، أنيس صفا وحيدر مرجي الذين قضيا في حادث الطائرة الاثيوبية.

ولليوم الثالث على التوالي تعيش النبطية، كفرتبنيت، زوطر ومغدوشه حالة الانتظار لاي اخبار جديدة عن الأهل والابناء والاقارب، فيما الصدمة والذهول والحزن الشديد يخيم على عوائل المفقودي، ويقوم الاقارب والاصدقاء الذين توزعوا بين التحضير لمجالس عزاء وبين التوجه الى بيروت بمتابعة ما آلت اليه الامور وتحضير الاهل للمشهد التالي لحظة بلحظة. 
                                                                                                   


ويستعيد الشارع الجنوبي مع كارثة الطائرة "المنكوبة" مآسي الطائرات السابقة، "كوتونو" والطائرة "الفرنسية" التي تحطمت فوق المحيط الاطلسي اثناء توجهها من ريو دي جانيرو في البرازيل الى فرنسا. 

صيدا واكبت الكارثة وما زال ابنائها يتابعوا نتائج عمليات البحث عبر شاشات التلفزة، فيما أعلنت فرق الاسعاف والطوارىء الطبية في المدينة جهوزيتها لمواكبة عمليات الانقاذ واستنفرت على طول الشاطىء الصيداوي بعمليات مسح ميداني بري ووضعت نفسها بالتصرف لتقديم اي مساعدة لوحدات الجيش اللبناني وقوات "اليونفيل" في حال العثور على اي جثث لنقلها الى المستشفيات.    
 

   المهندس عماد حازر

ونكّست بلدية صيدا الأعلام حدادا على ضحايا الطائرة، فيما وصل طيران الانقاذ بطلعاته الجوية فوق الشاطىء الصيداوي حيث حلق أكثر من مرة بشكل دائري فوق الاولي، "زيرة" صيدا وصولا الى "سينيق" بحثا عن اي جثث طافية على سطح المياه او حطام للطائرة تقاذفته الامواج العاتية اليها.

وفي بلدة مغدوشة، غصّ منزل توفيق الحايك بحشود الاهل والاقارب بانتظار خبر ما عن ولدهم انطوان الذي كان على متن الطائرة مسافرا الى نيجيريا سعيا وراء استيراد مواد غدائية، رغم انه انهى دراسة العلوم الاقتصاد والسياسية، الصمت والذهول خيم على المكان فيما جلس الوالد المفجوع في الصالون يتقبل مواساة الوافدين، "الصدمة منعته من الكلام وكأن نظرات عينيه تقول لم اكن أدري انه الوداع الاخير".

وانطوان واحد من ثلاثة أشقاء، توفى احدهم جوزيف بمرض عضال، فيما الاخر جورج ملهوفا على معرفة مصير أخيه، توجه الى بيروت ليبقى على اتصال هاتفي مع الاهل حول كل جديد، بينما شقيقاته الثلاث تيريز وحياة ومارغو يندبن حظهم على ما حل بالعائلة من اوجاع وذكريات وفاة الشقيق الاول جوزيف والام جمال واليوم انطوان".     

    علي أحمد جابر

خارج المنزل تجمع الاقارب، تقول الخالة انطوانيت "بدلا من التقاط صوره في يوم زفافه، ها نحن نشرب حسرته وجعا مريرا بعدما رضت ظروف الحياة الصعبة ترحاله من بلد الى آخر لإستيراد المواد الغدائية سعيا وراء الرزق، فهو دائم السفر في الصيف والشتاء".

النبطية: الكارثة

وفي مدينة النبطية وقرى قضائها، خيّم الحزن والحداد بعدما فجعت بفقدان 12 شخصا من ركاب الطائرة وقد عاش ابناء المنطقة منذ شيوع الخبر في حال من الذهول والصدمة وهم يتابعون عمليات البحث عن ضحايا عبر وسائل الاعلام. 
                                                                                                        
ورفعت الاعلام السوداء فوق الابنية والمنازل، ولافتات باسم الاحزاب والبلديات والجمعيات والاندية عند مداخل المدينة والقرى المفجوعة تتقدم بالعزاء من ذوي الضحايا.                                                  

"المصيبة كبيرة جدا، ولكننا نسلم بمشيئة الله، وهذا قدر الجنوبيين مع الاغتراب والسفر".. هذا هو لسان حال أبناء الجنوب الذي تعود الصبر.. اما الملمات مهما تعظمات.. هو قدر الشهادة.. دفاعاً عن الوطن، وكداً على العيال.
 

      ياسر اسماعيل

 

لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©