الاثنين 19/11/ 2018

11/3/1440 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


احياء العاشر من محرم في جبشيت

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 62
 مجموع الزوار 29809728

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » أخبار لبنانية
 
 نواب حزب الله: لن نشارك في حكومة من دون العماد عون
   05/09/2009 | مرات القراءة:  752 | أضف تعليق    


نواب حزب الله: لن نشارك في حكومة من دون العماد عون
 
كشف عضو كتلة الوفاء للمقاومة في لبنان النائب نواف الموسوي ان المعارضة لن تشارك في

الحكومة اذا لم يمثل التيار الوطني الحر بالشكل الذي يليق بحجم تمثيله الشعبي. كلام الموسوي جاء خلال رعايته حفل افطار اقامته هيئة دعم المقاومة الاسلامية.
فبرعاية وحضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نواف الموسوي اقامت هيئة دعم المقاومة الاسلامية افطارها السنوي بحضور فعاليات وشخصيات رسمية وشعبية وحزبية.
النائب الموسوي لفت في الكلمة التي القاها الى ان الازمة السياسية لا يجب ان تشغل اللبنانيين عن العدوان الاسرائيلي المستمر على لبنان. واعتبر ان ما يعيق تشكيل الحكومة هي حرب الالغاء المستمرة على النائب العماد ميشال عون.
وقال النائب الموسوي: "اننا ما يعيق اليوم تشكيل الحكومة وبوضوح هو عدم الرغبة في اعطاء فريق اساسي خاض الانتخابات النيابية وتمكن من التغلب على محاولات الغائه او اقصائه او تهميشه او اضعافه او تحجيمه. ان ما يعوق تشكيل الحكومة هو محاولة استكمال حرب الالغاء على هذا التيار من خلال تشكيل الحكومة".
وانتقد الموسوي رهن توزيع الحقائب الوزارية بالامن كاشفاً عن رفض المعارضة المشاركة في الحكومة اذا لم يمثل التيار الوطني الحر بالطريقة المناسبة لحجمه الشعبي.
وقال النائب الموسوي: "هل ان الامن في لبنان مطوب لاحد فاذا تبين ان حقيبة الاتصالات هي حقيبة امنية تصبح سلفاً حقاً لهذا الطرف الذي طوب الامن باسمه، هذا الامر غير صحيح مع العلم ان حقيبة الاتصالات هي حقيبة اقتصادية بالدرجة الاولى. اننا في المعارضة متضامنون تماماً مع التيار الوطني وحلفائه بحيث اذا لم يأتِ تمثيل هذا التيار عادلاً ومشرفاً كما اراده الناخب المسيحي لن يكون لاحد من المعارضة تمثيل في الحكومة القادمة".
من جهته اكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض ان كل محاولة لتكريس منطق الغلبة في الحكم سترتد سلباً على اصحابها لان لبنان لا يحكم الا بالتوافق. وفي كلمة له القاها خلال حفل افطار في بيروت، شدد فياض على التمسك باتفاق الطائف كمرجعية ميثاقية تنظم العلاقة بين اللبنانيين.
وقال النائب فياض: "نحن نتمسك باتفاق الطائف كمرجعية ميثاقية تنظم علاقة اللبنانيين فيما بينهم مؤكدين على المضمون التوافقي لاتفاق الطائف، ومؤكدين على الحاجة لتطبيق ما لم يطبق من بنوده بعد. ونرى بان تطورات السنوات الماضية على المستوى السياسي وعلى المستوى الاجتماعي كرست الحاجة لثلاث موضوعات كبرى كمكون اصيل من مكونات الحياة السياسية اللبنانية وهي المقاومة والتوافق والحاجة الى الاصلاح".

لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©