الثلاثاء 16/10/ 2018

6/2/1440 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


احياء العاشر من محرم في جبشيت

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 307
 مجموع الزوار 29720862

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » أخبار لبنانية
 
 التأكد من هوية ثلثي الشهداء بسرعة قياسية
   19/07/2008 المنار | مرات القراءة:  1605 | أضف تعليق    


التأكد من هوية ثلثي الشهداء بسرعة قياسية
 

أَنهَت بسرعةٍ قياسيةٍ الفِرَقُ الطبيةُ المُكّلفةُ فرزَ تسعينَ بالمئةِ من الشهداءِ وفحصَ الرفاتِ في مُجمّعِ شاهدٍ التربويِ على طريق ِالمطار حيثُ من المُقررِ انْ يتمَّ صباحَ بعدَ غدٍ الاثنين تسليمُ عددٍ كبيرٍ منها بالتنسيقِ مع قوىَ وفصائلِ المقاومةِ المعنيةِ .


ثمان وأربعون ساعة كانت كافية لدى الهيئة الصحية الإسلامية للتأكد من هوية أكثر من ثلثي رفات الشهداء التي وضعت بعهدة الهيئة تمهيداً للإعلان عن أسمائها وتسليمها لذويها.
وبسرعة قياسية، حُسمت هويات أكثر من مئة شهيد من أصل مئة وتسعة وثمانين، وهو العدد المتبقي بعد تشييع شهداء الوعد الصادق الثمانية. وبحسب المعلومات، فإن من بين الرفات، شهداء يحملون جنسيات عربية مختلفة من تونس والكويت والعراق وليبيا والمغرب وسوريا، بالإضافة طبعاً إلى عدد كبير من الشهداء الفلسطينيين المنتمين إلى مختلف أحزاب وفصائل المقاومة. أما الشهداء اللبنانيون، فيجري العمل حالياً على مقارنة الرفات باللوائح المسلّمة من الجانب الإسرائيلي والتي تضم واحداً وعشرين إسماً تم حتى الساعة التأكد من هوية أحد عشر شهيداً والعمل جار للتأكد من الباقين.
وإذا كان إعلان الأسماء بشكل نهائي ينتظر بعض الإجراءات التي قد تنتهي خلال يومين على أبعد تقدير، فإن العمل منصب على فحص رفات بضعة شهداء سجلوا تحت إسم مجهول الهوية، إلى جانب استمرار عملية فحص أجساد مجموعة الشهيدة دلال المغربي لصعوبة التعرف على هوية أفراد المجموعة نظراً للفترة الزمنية الطويلة لاستشهادهم وعدم تحديد الجانب الإسرائيلي لهوياتهم كل على حدة.
أما قضية الأسيرين محمد فران ويحيى سكاف، فقد كشفت المصادر المتابعة في حزب الله أن التقارير الإسرائيلية المسلمّة بشأنهما لم تتضمن حسماً لمصيريهما، وبالتالي فإن المزيد من الجهد ينبغي أن يبذل لجهة الإنتهاء من تحليل التقريرين الإسرائيليين وصدور نتائج فحص الحمض النووي لعينات أُخذت من عائلتي الأسيرين فران وسكاف لمقارنتها بفحوصات الرفات المجهولة، تمهيداً لاتخاذ القرار النهائي بشأنهما خلال أيام معدودة. 
 

لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©