الأربعاء 19/9/ 2018

9/1/1440 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


صور من ذاكرة جبشيت

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 559
 مجموع الزوار 29562479

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » الكيان الصهيوني
 
 عملية ’تل أبيب’ تضع ’نتنياهو’ وقادة حزبه في الزاوية.. ومعلقون عسكريون يصفونها بـ’الاحترافية’
   09/06/2016 | مرات القراءة:  468 | أضف تعليق    


عملية ’تل أبيب’ تضع ’نتنياهو’ وقادة حزبه في الزاوية.. ومعلقون عسكريون يصفونها بـ’الاحترافية’
 
فرضت العملية الفدائية المزدوجة وسط تل أبيب نفسها على المشهد الصهيوني الذي بدا مصدوماً مما حصل؛ فالعملية التي نفذها ابنا العم محمد وخالد محامرة (21 عاماً)

من سكان مدينة يطا جنوبي الخليل بالضفة الغربية، جاءت في وقت "قاتل" تبعاً لتعبير وسائل إعلام العدو؛ فضلاً عن أنها وقعت على مقربة من مقر وزارة الحرب.

وعلى الأرض؛ حولت قوات الاحتلال "يطا" إلى منطقة عسكرية مغلقة، وسارعت لمداهمة منزلي عائلتي المنفذين "حمامرة"، وأخذ قياساتهما تمهيداً لهدمهما، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن "تجميد" 83 ألف تصريح للفلسطينيّين كان من المفترض أن تمنح خلال شهر رمضان الجاري، بالإضافة إلى إلغاء السماح لسكان قطاع غزة من المسنين بالوصول إلى المسجد الأقصى المبارك.
ومن المقرر أن يعقد المجلس الوزاري الصهيوني المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينيت" ظهر اليوم جلسة خاصة لبحث تداعيات عملية "تل أبيب" التي خلفت 4 قتلى وأكثر من 10 جرحى؛ بينهم حالات خطيرة.

وكان رئيس وزراء العدو "بنيامين نتنياهو" قد ترأس فور عودته من موسكو جلسة طارئة في مقر وزارة الحرب؛ بحضور وزير جيشه أفيغدور ليبرمان، ووزير "الأمن الداخلي" جلعاد إردان، والمفتش العام لشرطة الاحتلال روني الشيخ.

وعقب تفقده لموقع العملية، قال "نتنياهو": "سيكون لنا رد على ما جرى، وسنتخذ إجراءات دفاعية وهجومية حازمة، ليس فقط بضبط ومعاقبة المتورطين في الهجوم؛ وإنما لضمان عدم تكراره". على حد تعبيره.

وفيما قال ليبرمان "إننا سنرد بمنتهى الصرامة ولن نذعن للأمر الواقع"، أعلن "إردان" عن أن الشرطة الصهيونية ستعزز انتشارها وتكثفه في الأماكن الحساسة تحسباً من عمليات أخرى، وهو ما عززه الموقع الإلكتروني لصحيفة "معاريف" بالقول: "إن الانتشار الأمني سيبدأ اعتباراً من اليوم في محيط المؤسسات والأماكن التجارية والعامة ".

بدوره، قال المعلق العسكري في صحيفة "يديعوت أحرونوت" رون بن يشاي "إن الصوم المقدس يلهب المشاعر في العالم الإسلامي، وعملية قاتلة كهذه قد تحدث في الأسابيع القادمة، والسؤال الصعب كيف استطاع المنفذون الدخول إلى تل أبيب، ومن ساعدهم؟".

ومن جهته رأى المراسل العسكري لـ"القناة العاشرة" ألون بن ديفيد أن الجهات الأمنية الصهيونية ستجد صعوبة في توجيه الاتهام لجهة فلسطينية محددة، خاصة وأن منفذي العملية لا نشاط سياسي أو أمني سابق لهم.

ويؤكد الخبير العسكري الفلسطيني اللواء المتقاعد واصف عريقات أن هذه العملية تمثل اختراقاً كبيراً لمنظومة الأمن الصهيوني ، مشيراً إلى أنها تدلل بشكل واضح على مدى ضعف وهشاشة هذه المنظومة.

وفي حديث لمراسل موقع "العهد" الإخباري، قال عريقات "إننا أمام عمل احترافي، حيث تشير المعطيات المتوفرة إلى أن المنفذين قد نفذا ما خططا له باقتدار، ووجها ضربة موجعة من خلال اختيارهم لهدف بالقرب من مقر وزارة حرب الاحتلال".

وتشكل عملية "تل أبيب" تحدياً خاصاً لرئيس جهاز "الشاباك" الجديد "نداف أرجمان"؛ سيما وأنها جاءت بعد نحو شهر من تسلمه مهامه، وهو من تحدث عنه إعلام العدو بصورة لافتة عن أنه صاحب خبرة طويلة في ملاحقة المقاومة الفلسطينية؛ كونه شغل رئيس قسم العمليات في الجهاز إبان الانتفاضة الثانية.

 

 

 

 

لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©