الأربعاء 19/9/ 2018

9/1/1440 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


الشهيد مالك علي أخضر

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 559
 مجموع الزوار 29562454

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » الكيان الصهيوني
 
 4 قتلى إسرائيليين في عملية فلسطينية في تل أبيب
   09/06/2016 | مرات القراءة:  418 | أضف تعليق    


4 قتلى إسرائيليين في عملية فلسطينية في تل أبيب
 
أربعة قتلة إسرائيليين وإصابة آخرين أربعة منهم في حالة حرجة، هي الحصيلة شبه النهائية للعملية مزدوجة التي نفذها فلسطينيان قرب وزارة الأمن وسط تل أبيب.

ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يصف العملية بالقاسية جداً،فيما رأتها حماس "رداً طبيعياً على الجرائم الإسرائيلية"، ووصفتها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأنها "مفخرة للشعب الفلسطيني".
ً
قتل أربعة إسرائيليين وأصيب آخرون أربعة منهم في حالة حرجة، في عملية مزدوجة نفذها فلسطينيان قرب وزارة الأمن وسط تل أبيب.

وأعلنت الشرطة الاسرائيلية القبض على منفذي العملية وهما محمد وخالد مخامرة من قرية يطا في الخليل، بينما دعا رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى عقد جلسة للمجلس الوزاري المصغر اليوم.

كما أعلنت قوات الاحتلال بلدة يطا جنوبي الخليل بالضفة المحتلة منطقة عسكرية مغلقة، بعد الأنباء التي تحدثت عن أن منفذي العملية موسى وخالد مخامرة من البلدة.

وأغلقت مداخل يطا وكثفت انتشارها العسكري، بعدما باشرت شنّ عمليات دهم وتفتيش للمنازل، كما حاصرت منزل الشابين مخامرة في البلدة.

وتفقد كل من نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي افيغدور ليبرمان ووزير الأمن الداخلي جلعاد اردان مكان عملية إطلاق النار في تل أبيب.

وإذ وصف نتنياهو العملية بالقاسية جداً، أشار إلى أنه أجرى نقاشاً بشأن مجموعة خطوات هجومية ودفاعية ستتخذ لمواجهة ظاهرة إطلاق النار الخطرة.

وفي ردود الفعل الفلسطينية على عملية تل أبيب، رأى القيادي في حركة حماس مشير المصري أن عملية تل ابيب رداً طبيعياً على الجرائم الإسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وأنها تؤكد أن انتفاضة القدس مستمرة ولم تتوقف.

من جهة أخرى، وصفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عملية تل ابيب بأنها مفخرة للشعب الفلسطيني، وأكدت أنها رسالة رفض لكل المبادرات السياسية المشبوهة ورسالة تحد لوزير الحرب "ليبرمان".
من ناحيته، نقل موقع والاه الإسرائيلي عن مصدر رفيع في الشرطة الاسرائيلية قوله إنه "منع أمس في عملية تل أبيب وقوع كارثة كبيرة".
وبحسب المصدر فإن منفذي العملية حاولا في البداية الدخول إلى داخل متجر مكتظ، لكنهما امتنعا عن ذلك بسبب وجود رجال أمن عند مدخل المتجر. كما أشار المصدر إلى أن منفذي العملية وأثناء هربهما حاولا الدخول إلى مبنى سكني ويحتمل أنهما حاولا التحصن به واحتجاز رهائن.

وتناقلت مواقع اسرائيلية تسجيلاً مصوراً يظهر لحظة تنفيذ العملية وسط تل ابيب.
#عملية_رمضان: ليس منا من لم يفرح
التفاعل مع عملية تل ابيب لم يقف عند الجانب الرسمي والتصريحات الصحافية. فقد غصّ موقعا التواصل الإجتماعي فيسبوك وتويتر بردود الفعل الفلسطينية والإسرائيلية.هكذا، أطلق الفلسطينيون على العملية إسم "عملية رمضان"، وتحت وسم يحمل الإسم نفسه، غردت الفلسطينية حنان عياد تعليقاً على العملية بالقول "وأعلنها الفلسطيني ... يا ويله (ويحه) من يعاديني".
أما مغردة أخرى فقالت "ليس منا من لم يفرح".من جانبه، غرد أحدهم معتبراً أن ما يفعله الفلسطينيون هو ردّ اعتبار ليس للفلسطينيين فحسب، إنما لكل العرب الذين يهادنون إسرائيل ويتعاملون معها.
الإسرائيليون بدورهم، علا صوتهم متهمين محمد وخالد مخامرة وغيرهم ممن ينفذون عمليات فدائية بأنهم مجرد "إرهابيون سفلة". هذا التوصيف أطلقه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر حسابه على تويتر.
وقال "لطّختم اسم الدّين الحنيف بالإرهاب. منذ متى كان شهر #رمضان مصحوبًا بالقتل والارهاب؟ يدعون البطولة وهم يقتلون الأبرياء. مجرد ارهابيون سفلة".  
كلام أدرعي شاركه فيه الكثير من الإسرائيليين.

ولم يخل وسم #telaviv، الذي أطلقه الإسرائيليون، من التعاطف الغربي مع "المصيبة" الإسرائيلية. حيث غردت إحداهن "لقد وصلت للتو إلى تل أبيب من اجل اجتماعات عمل. الإرهاب لن ينتصر"، في حين غردت أخرى "ليمنح يسوع المسيح القوة والراحة لأفراد أسرة القتلى الأربعة".
وتداول الإسرائيليون أكثر من مقطع فيديو للعملية، وهنا فيديو يظهر العملية من زاوية أخرى.
المصدر: الميادين

 

 

 

لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©