الخميس 20/9/ 2018

10/1/1440 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


صور من ذاكرة جبشيت

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 786
 مجموع الزوار 29567884

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » مقاومة حتى الشهادة
 
 الشهيد القائد بدر الدين.. نبذة عن حياته، واليكم ابرز انجازاته!
   13/05/2016 | مرات القراءة:  576 | أضف تعليق    


الشهيد القائد بدر الدين.. نبذة عن حياته، واليكم ابرز انجازاته!
 
نبذة عن حياة الشهيد بدر الدين ولد الشهيد مصطفى بدرالدين المعروف بالسيد ذو الفقار والذي اعلن حزب الله عن استشهاده اليوم الجمعة، ولد في العام 1961، وارتبط اسمه منذ بداياته بالعمل المقاوم ضد الكيان الاسرائيلي.
منذ العام 1983 وحتى أوائل التسعينيات، سُجن بدرالدين في الكويت وعاد بعدها إلى لبنان ليُساهم في قيادة المقاومة العسكرية في نضالها لتحرير جنوب لبنان من الاحتلال الإسرائيلي والذي استُكمل في 25 أيار من العام 2000.
لسنوات طويلة، ظلّ بدرالدين شخصية يُحيطها الغموض وتُروى حوله الكثير من الروايات من دون أن يكون له أي ظهور علني.
 
في نيسان من العام 2011، اتهمت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان مصطفى بدرالدين بالتورّط مع آخرين في عملية اغتيال الرئيس رفيق الحريري، لكن "حزب الله" نفى الأمر بشكل حاسم.
 
لا تتوافر الكثير من المعلومات عن "خليفة عماد مغنية" كما وصفه الكيان الاسرائيلي، ومن القليل المتوفّر أن الشهيد بدر الدين شقيق زوجة عماد مغنية وأنه كان يتردّد بشكل دائم على سوريا، حيث كانت لديه مسؤوليات مرتبطة بملف الحرب هناك.
 
وللمرة الأولى، كشف "حزب الله" صورة جديدة لبدرالدين الذي لم تكن تتوفر له سوى صور قديمة من الثمانينات في إجراء يذكّر بكشفه عن صورة القائد العسكري الشهيد عماد مغنية عند استشهاده في العام 2008 في دمشق.
 
 
الشهيد بدر الدين؛ تُعزى له الكثير من انجازات المقاومة
 
لم يكن القيادي العسكري الكبير في حزب الله الشهيد مصطفى بدر الدين يجهل المصير الذي ينتظره منذ اختار هذا الخط بداية ثمانينات القرن الماضي شابا في مقتبل العمر.
 
كيف لا وقد واجه مصاعب هذا الطريق بالإصابة والأسر والملاحقة خلال ما يقرب من أربعة عقود في العمل الجهادي في مواجهة الكيان الإسرائيلي.
 
نعته المقاومة بكلامه: لن أعود من سوريا إلا شهيداً أو حاملاً راية النصر ليعود شهيدا ملتحفا راية نصر، أسّس له عبر جهاد مرير في مواجهة الجماعات التكفيرية في سوريا والتي تشكّل رأس الحربة في المشروع الأميركي الصهيوني في المنطقة بحسب بيان النعي الذي أصدره حزب الله.
 
السيد "ذو الفقار".. بهذا الاسم يعرف بدر في أوساط المقاومة، تسنم أهم المناصب العسكرية العليا في الحزب، مشهود له بعقليته العسكرية الخلاقة وجديته واحترافه في عمله شارك في جميع معارك المقاومة المفصلية منذ نشوؤها.
 
البصمة التي تركها بدرالدين سيذكرها الآلاف من عناصر المقاومة الذين عرفوه مبدعا للتكتيكات العسكرية ومدربا عسكريا شديد الانضباط حيث استطاع انضاج تجربته العسكرية بالدمج بين العمل الميداني الذي فرضته طبيعة الصراع مع الكيان الإسرائيلي والدراسات العسكرية المعمقة التي حظي بها.
 
عقود من المواجهة مع أعتى أجهزة المخابرات الإقليمية والدولية اكسبته خبرات أمنية واستخبارية شكلت نقلة نوعية في عمل جهاز أمن المقاومة على مستوى الكادر البشري والتقني.
 
تُعزى للشهيد الكثير من انجازات المقاومة ومكتسباتها على مستويات تتجاوز النطاق الأمني والعسكري لتدخل مجال التعبئة والتنشئة الحزبية والفكرية، أمور ستتكشف تباعا خلال الأيام القادمة.
 
بشهادته، فقدت المقاومة قامة قيادية شامخة كبرت به في حياته لتتشامخ به في شهادته ولتشكل خسارته كفرد فاعل ومؤثر في مسيرة المقاومة نصرا للخط وتثبيتا لأتباعه في رسالة تقول إن المقاومة قيادة وعناصر يقفون في الصفوف الأولى للذود عن المبادئ التي يتبنونها.
 
 
 
 
 
 
العالم

 

 

 

 

 

لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©