السبت 20/10/ 2018

10/2/1440 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


الشيخ راغب حرب في مسيرة عاشورائية في جبشيت

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 369
 مجموع الزوار 29746198

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » أخبار جنوبية
 
 توكيل أمر عبّارة كفركلا إلى البلجيكيّين
   26/11/2008 كامل جابر الأخبار | مرات القراءة:  1041 | أضف تعليق    


توكيل أمر عبّارة كفركلا إلى البلجيكيّين
 

بعد «خضة» أوّل من أمس التي شهدتها المنطقة الحدودية لجهة قيام الكتيبة الإسبانية بتنفيذ أشغال موازية لورشة إسرائيلية في محيط عبّارة كفركلا من دون إعلام الجهة اللبنانية،


وبعد أن قام الجيش اللبناني بتوقيف الورشة، شهدت المنطقة، أمس، حركة دبلوماسية وأمنية، كان اللافت فيها كفّ يد الكتيبة الإسبانية عن المشروع وتوكيل إتمامه إلى الكتيبة البلجيكية.
لذلك عقد اجتماع ميداني ضمّ ممثّلين عن القوات الدولية والجيش اللبناني ونائب رئيس بلدية كفركلا محمد رشيد طويل، بمشاركة نحو 200 عسكري وضابط من الجانبين اللبناني والدولي. وبحث المجتمعون سبل تصريف مياه الأمطار التي تتجمع في البساتين الإسرائيلية والتي تتدفق إلى الأراضي الزراعية في كفركلا من خلال العبّارة التي ما زالت تثير نزاعاً مستمراً بين الدولة اللبنانية وإسرائيل منذ عام 2000.
وحدد المجتمعون 27 نقطة ضمن الخط الأزرق لإقامة قنوات لتصريف المياه التي ستتجمع في المنطقة، على أن تباشر الكتيبة البلجيكية العمل فيها اليوم، الأربعاء، لا الكتيبة الإسبانية التي كانت قد بدأت الورشة هناك. ولم تعرف الأسباب التي تقف وراء كفّ يد هذه القوة في المنطقة الخاضعة لسيطرتها «الدولية» ومن ضمن صلاحياتها الأمنية والإدارية، وخصوصاً أن اليونيفيل لم تصدر بياناً، أمس، كما كانت قد قالت لمراسلة الأخبار في صور. ولدى الاتصال بهم أكدوا أن البيان سيصدر دون تحديد الوقت.
ويشير طويل إلى إن الاتفاق مع اليونيفيل يقضي بأن «لا تُصرّف المياه الآتية من فلسطين المحتلة عبر مستعمرة المطلة إلى كفركلا، حتى لا تحصل فيضانات داخل البلدة على نحو ما جرى في العام الماضي». ولفت إلى أن الإسرائيليين «سيقومون بجمع الأمطار داخل بحيرة تحدد ضمن الخط الأزرق لجهة الجانب الإسرائيلي، على أن تقوم قوات اليونيفيل بتصريفها من خلال قناة طولها 80 متراً، تصب ما بين الخط الأزرق والشريط الشائك على الحدود، ومن ثم تقوم القوات الدولية بسحبها بواسطة صهاريج إلى خارج البلدة».
وقال: «اتفقنا مع اليونيفيل على أن يكون هذا الحل مؤقتاً، بانتظار مشروع سيقوم به مجلس الوزراء يقضي بإقامة جدار دعم على طريق بلدة عديسة ـــــ كفركلا، لمنع دخول مياه الأمطار اللبنانية إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، مقابل قيام العدو بإيجاد حلّ نهائي لمسألة مياهه المتسرّبة نحو بلدة كفركلا.
ويلفت إلى أن البنك الدولي هو الذي سيتولى إقامة المشروع، وحالياً يقوم فريق من المهندسين التابعين له بإعداد الدراسات اللازمة على الأرض. هذا وقد شوهدت سيارتا هامر إسرائيليتان وجنود من العدو يحملون خرائط ويقومون بترسيم الحدود داخل الأراضي المحتلة مقابل العبّارة.

لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©