الثلاثاء 17/7/ 2018

4/11/1439 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


منوعات من جبشيت

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 2249
 مجموع الزوار 29266608

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » أخبار عربية و دولية
 
 مقتل مستشارين بريطانيين ومرتزقة كولومبيين من ’بلاك ووتر’ في اليمن
   09/12/2015 | مرات القراءة:  309 | أضف تعليق    


مقتل مستشارين بريطانيين ومرتزقة كولومبيين من ’بلاك ووتر’ في اليمن
 
شهدت التطورات العسكرية في اليمن اليوم انجازات نوعية لابطال الجيش واللجان الشعبية تمثلت بالحاق خسائر بشرية كبيرة في صفوف المرتزقة على جبهة

تعز حيث قتل اولا 6 كولمبيين وقائدهم الاسترالي، وقبل قليل افادت المصادر العسكرية عن مصرع 7 اجانب وقائدهم البريطاني. وهؤلاء القتلى جميعا يعملون ضمن شركة بلاك ووتر الاميركية للخدمات الامنية والتي تستأجرها قيادة العدوان السعودي من اجل تحقيق بعض الخروقات على الجبهات بعد فشل قوات التحالف السعودي وميليشيات القاعدة والاصلاح في تحقيق اي تقدم مهم من الجنوب باتجاه تعز لا سيما عبر مناطق الوازعية والشريجة ومعسكر العمري الذي تحول الى محرقة لآليات التحالف وميليشياته.

وكان قتل 6 كولومبيين من ميليشيات العدوان السعودي مع قائدهم الأسترالي الجنسية فيليب ستيتمان في مواجهات مع الجيش اليمني واللجان الشعبية في محافظة تعز.
وقال مصدر عسكري يمني ان الكولومبيين القتلى سقطوا مع قائدهم في منطقة العمري بتعز، وتم جلبهم الى اليمن ضمن شركة "بلاك ووتر" الأميركية التي استعانت بها قوات العدوان السعودي.
والجدير بالذكر أن شركة "بلاك ووتر" الامنية، ارتكبت العديد من الجرائم الوحشية والإعدامات في العراق، حيث استعان الجيش الاميركي بها إبان غزوه للعراق وكلّفها بتنفيذ مهام أمنية قذرة طالت المدنيين العراقيين.
في موازاة ذلك، دكّت القوة الصاروخية والمدفعية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية تجمعات للجنود والآليات السعودية في عدد من المواقع في جيزان وعسير محققة أهدافاً مباشرة.
وذكرت مصادر عسكرية أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية دكّت مركز الرمضة العسكري، مستهدفة تجمعاً للجنود والآليات السعودية في جيزان، كما أطلقت القوة الصاروخية صاروخين من نوع “الصرخة” محلي الصنع على معسكر العين الحارة وموقع السلعة، بالإضافة إلى قصف مدفعي طال مواقع عسكرية جنوب الخوبة.
وفي عسير، دكّت القوة المدفعية للجيش اليمني واللجان الشعبية معسكر عين الثورين، ومنفذ علب، والجوازات، وقلل الشيباني، بعدد من قذائف المدفعية.

مسلحون قبليون يختطفون قيادي بارز من المسلحين في مأرب

وفي تطور لافت، يكشف عن تصاعد الخلافات بين الميليشيات المؤيدة للعدوان السعودي، أقدم مسلحون ينتمون لقبيلة "عبيدة" على إختطاف أبرز قيادات المسلحين في مأرب، وقائد لواء ما يسمى بـ"الصقور" العقيد الركن عبدالله.
وذكرت مصادر محلية لموقع "المسيرة نت" أن عملية الإختطاف جاءت نتيجة حادثة قتل ارتكبتها ميليشيات الشدادي بحق شخصين من أبناء قبيلة (آل حتيك عبيدة). وطالبت القبيلة بتسليم الجناة دون أن يتم الإستجابة لمطالبها، الأمر الذي دفعها لإختطاف احد مسؤولي ميليشيات العدوان وإقتياده الى جهة مجهولة.
ويسود التوتر مدينة مأرب ووادي عبيدة، حيث هددت قيادات الميليشيات بمهاجمة قبيلة عبيدة وإرغامها على الإفراج عن المسؤول، فيما حشدت قبيلة عبيدة قواتها واستنفرت أبناءها لمواجهة أي هجوم تتعرض له بلادهم.
في هذه الأثناء، أفيد عن مقتل جندي وجرح آخر إثر انفجار عبوة ناسفة بجانب الأمن المركزي بمديرية القطن محافظة حضرموت.
وفي جديد الغارات العدوانية السعودية، إستهدف طيران العدوان نادي شباب البيضاء الثقافي والرياضي في محافظة البيضاء اليمنية، وأغار على منتزه الخوخة السياحي في محافظة الحديدة اليمنية.
واستشهد 4 يمنيين بينهم 3 نساء جراء استهداف طيران العدوان السعودي منزلاً سكنياً في مديرية كتاف بمحافظة صعدة.

 

 

 

 

 

لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©