السبت 20/10/ 2018

10/2/1440 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


تشييع الشهيد  المجاهد حسن مرعي (أبو ربيع)

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 369
 مجموع الزوار 29746074

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » أخبار لبنانية
 
 توقيفات جديدة على خلفية تفجيري برج البراجنة والعثور على مستودع للاحزمة الناسفة في طرابلس
   18/11/2015 | مرات القراءة:  305 | أضف تعليق    


توقيفات جديدة على خلفية تفجيري برج البراجنة والعثور على مستودع للاحزمة الناسفة في طرابلس
 
واصلت الاجهزة الامنية ملاحقة الشبكات الارهابية حيث اكدت مصادر امنية لصحيفة السفير ان القوى الامنية احبطت هجمات انتحارية جديدة كان يجري التحضير لها، كاشفة عن ان هناك مطلوبين لبنانيين وسوريين لا يزالون قيد الملاحقة،

لضلوعهم في تقديم التسهيلات الى الارهابيين.
وبحسب "السفير" فان «فرع المعلومات» في قوى الامن الداخلي نجح في متابعة تفكيك بنية الشبكة الارهابية التي تقف خلف جريمة برج البراجنة، من خلال توقيفه أمس في طرابلس «أمين مستودع» الأحزمة الناسفة والمتفجرات المدعو أحمد م. الملقب بـ«أبي عثمان»، وضبط كمية كبيرة من الأحزمة الناسفة والمتفجرات والصواعق التي كان يخفيها، إضافة الى توقيف شخصين كانا يتواصلان معه ومع الانتحاري الموقوف ابراهيم الجمل ، أحدهما عنصر أمني يدعى شوقي س.، والثاني خالد ش.
وبناء على المعلومات التي توافرت من «داتا» الاتصالات ومحتوى الكاميرات، قام فرع «المعلومات» مساء أمس بتوقيف «أبي عثمان» وهو يعمل في كاراج أحد مطاعم منطقة الضم والفرز، كما داهمت منزله في محلة القبة وعثرت على أربعة أحزمة ناسفة معدة للتفجير، وهي من نوعية الحزامين اللذين استخدما في تفجيري برج البراجنة، والحزام الذي عثر عليه مع الموقوف الجمل.
كما تم العثور على 250 كيلوغراما من المتفجرات، ونحو 500 صاعق تفجير، وأكياس تحتوي على كرات معدنية توضع مع الأحزمة الناسفة، كل كيس منها يزن خمسة كيلوغرامات، إضافة الى أسلاك وقنابل وأسلحة مختلفة.
وافادت المعلومات لصحيفة "السفير" أن «أبا عثمان» خبير في تصنيع الأحزمة الناسفة، وأن كميات المتفجرات التي عثر عليها في منزله قادرة على إنتاج نحو مئة حزام ناسف، وأنه يعمل في كاراج مطعم يرتاده الكثير من الشخصيات السياسية والأمنية حيث يتولى مع آخرين رصف سياراتهم.
وفي السياق توقعت مصادر أمنية أن تفضي التحقيقات مع «أبي عثمان» الى كشف اللثام عن كثير من الانتحاريين المجندين من قبل «داعش»، إضافة الى كثير من المتعاملين معه والمهام الموكلة إليهم.
من جهته نفذ الجيش اللبناني مداهمات في بلدة البقيعة في منطقة وادي خالد الحدودية. وتم توقيف عدد من الأشخاص عرف منهم السوري أحمد د. وكان بحوزته منظار ليلي وسلاح حربي وألبسة عسكرية مموهة، واللبناني بلال ف.، الذي عثر في منزله على بندقية حربية وذخائر.
ومن الانجازات الامنية التي تحققت أيضا، توقيف الارهابي لؤي ن. ت. المتورط في التفجيرات التي كانت تستهدف الصهاريج المتوجهة الى نقطة المصنع الحدودية، وزرع عبوات على طريق المصنع ـ تعنايل، والموقوف كان على علاقة مع الارهابيين سراج الدين زريقات وعمر الأطرش.
وفي سياق متصل اعلنت قوى الامن الداخلي انه وبعد تداول الاعلام خبرا حول شخص انتحل صفة امنية على احد حواجز الضاحية تبين ان لا علاقة لهذا الشخص بأي طابع ارهابي والموضوع قيد الملاحقة.

 


صباح مزنر - إذاعة النور

 

 

 

لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©