الخميس 24/1/ 2019

18/5/1440 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


الشهيد مالك علي أخضر

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 156
 مجموع الزوار 31003016

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » أخبار لبنانية
 
 جعجع والهجوم على بعض الانفتاح "الموالاتي" باتجاه سوريا
   04/07/2009 | مرات القراءة:  785 | أضف تعليق    


جعجع والهجوم على بعض الانفتاح
 
عكس هجوم رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع على محاولات

الانفتاح على سوريا اتجاهاً في فريق الموالاة نحو تقويض عملية ولادة الحكومة، بينما اشارت جهات مطلعة الى ان امر الهجوم على سوريا اميركي المصدر.
فقد اخرج سمير جعجع بعضاً من زعل مسيحي الموالاة من اتجاهات محلية واقليمية تحول دفة التعاطي مع سوريا من يسار الهجوم الى يمين الحوار. واذ يتأثر فريق الموالاة بأسره بتطورات الانفتاح السعودي على سوريا، واحتمال زيارة رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري الى دمشق، فان القوات اللبنانية اختارت مناطحة كل رأس يحمل ادنى فكرة لفتح ابواب اغلقت منذ اربع سنوات على سوريا وكلف اغلاقها الكثير، كما يقول جعجع وحلفاؤه المسيحيون ومنهم حزب الكتائب الذي يلتزم الى الان معاتبة الحريري بطريقة مبطنة.
وفي هذا الاطار يقول نائب رئيس حزب الكتائب اللبنانية سليم الصايغ لقناة المنار : "لدينا الثقة الكاملة بالشيخ سعد الحريري الذي لا يمكن ان يُقدم على اي تسوية سياسية على حساب ثوابت ثورة الارز. نحن نقول ان المصالحة مع سوريا عليها ان لا تكون عملية "تبويس لحى"، واتصور ان كل هذا التشنج وكل هذا القلق لاننا لا نريد ان نعتبر ان السوري والسعودي اتفقوا في مفاصل معينة لضرورة ترطيب الاجواء ما يعني اننا سنكون تابعين ونأتمر بأوامر معينة آتية من الخارج".
يضع بعض الموالاة هجوم جعجع في خانة التمرد على تبعية المسيحيين للاخر صاحب المال والاكثرية الشعبية، متسلحاً بنتائج انتخابات تعكس حجمه ضمن الرابع عشر من آذار. اما السؤال عن هجوم جعجع في الاعلام من دون غمز ولمز مسبقين فله اجابات اخرى.
وفي هذا المجال يقول جوني منير الصحافي والمحلل السياسي لقناة المنار: "اما العامل الاساسي – برأي – والذي هو وراء موقف الدكتور جعجع هو الكلام الاميركي الذي تقوم السفيرة الاميركية بتسويقه، وهو بأن تكون الخطوات اهدأ قليلاً لكي يتمكن هؤلاء المسؤولين باستيعاب الساحة التي بين ايديهم والتي على اساسها اقاموا انتخابات نيابية بتعبئة وبسقف عالٍ".
وتمر الموالاة في فترة اختبار للنوايا بين اعضائها، ووسط مجاهرة النائب وليد جنبلاط باعتراض الطريق على انعزالية الكتائب، اضافة الى تمهيد رئيس تيار المستقبل بالانتقال الى الضفة الاخرى في العلاقة مع سوريا، فان حال الموالاة غير سوية لدرجة عدم نجاح مساعي البعض في عقد لقاء يجمعها لمناقشة المرحلة الحالية.
 

لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©