الاثنين 16/7/ 2018

3/11/1439 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


الشهيد خضر رضا حرب

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 1432
 مجموع الزوار 29263005

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » مـنــوعـــات
 
 الإنتاج الأضخم في السينما الإيرانية.. محمد رسول الله يبدأ عروضه
   31/08/2015 | مرات القراءة:  472 | أضف تعليق    


الإنتاج الأضخم في السينما الإيرانية.. محمد رسول الله يبدأ عروضه
 
دأ الفيلم الايراني محمدٌ رسول الله عروضه السينمائية. ويعد الإنتاج الأضخم في السينما الإيرانية وأنجز باللغات الثلاث العربية والفارسية والانكليزية.

وسط حملة دعائية ضخمة وانتظار جماهيري كبير بدأت صالات السينما الايرانية عرض الفيلم الايراني محمد رسول الله.  الفيلم الذي استغرق انجازه أكثر من سبع سنوات هو الانتاج الاضخم في السينما الايرانية بتكلفة وصلت الى اربعين مليون دولار ويتناول طفولة النبي الاكرم  حتى سن الثالثة عشرة.

يقول مجيد مجيدي مخرج الفيلم "قررت إنتاج الفيلم للتصدي للموجة الجديدة من التخويف من الإسلام في الغرب. في السنوات الاخيرة عكست قراءةٌ خاطئة للاسلام في الغرب، صورة عنيفة لا علاقة لها بتاتا بطبيعته الحقة وهذا بسبب الجماعات الارهابية. الاسلام هو دين الرأفة و السلام و التوافق".

يبدأ الفيلم في السنة العاشرة للبعثة من حصار المسلمين في شعب أبي طالب.. تمهيدٌ يعود من بعده الى عام الفيل مستعرضا في ثلاث ساعات تقريبا حملة أبرهة الحبشي على مكة وولادة الرسول  ثم سفره الى يثرب وبعدها الى الشام.

المخرج مجيدي الذي رشح لجائزة أوسكار عام ثمانية وتسعين سخر كل الامكانات لانجاح هذا الفيلم فاستعان بالمصور الإيطالي فيتوريو ستورارو الحائز عدة اوسكارات في المؤثرات البصرية، فيما انجز رحمان الحائز اوسكارا موسيقاه التصويرية أيضا بينما اعتمد في التمثيل على فنانين ايرانيين... امكاناتٌ كان لها وقعها في جذب الجمهور لحضور الفيلم.

احترم الفيلم التعاليم الاسلامية فلم يظهر وجه الرسول الاكرم واكتفى بتصوير جسم الفتى الذي يؤدي دوره لكن الامر لم يخل من اعتراضات  ترد عليها ايران.

يقول حسن امینیان مستشار وزير الثقافة الايراني في هذا السياق "هناك خلافٌ بين الفقهاء حول تجسيد الرسول الكريم و في الفيلم فقد تسبب تجسيده بمشكلة كما إن عدم اظهاره يسبب مشكلة لكن لغة الفن كفيلةٌ بأن تحل هذه الأمور. فالاستفادة من التكنولوجيا و اسلوب التصوير يسهلان الكثير من الامور و يمنحانها جمالا الفيلم.  تم انتاجه باللغات الثلاث العربية والفارسية والانكليزية وهو بحسب القائمين عليه الجزء الأول من ثلاثية تتناول حياة نبي الاسلام".

المصدر: الميادين

 

 

 

لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©