الجمعة 21/9/ 2018

11/1/1440 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


تشييع الشهيد  المجاهد حسن مرعي (الحاج ربيع)

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 1454
 مجموع الزوار 29573955

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » أخبار عربية و دولية
 
 تركيا في غيبوبة أزمات .. هجوم ’دولمه بتشه’ وجنودها قتلى شرق البلاد وفشل بتشكيل حكومة
   19/08/2015 | مرات القراءة:  326 | أضف تعليق    


تركيا في غيبوبة أزمات .. هجوم ’دولمه بتشه’ وجنودها قتلى شرق البلاد وفشل بتشكيل حكومة
 
ما يزال النظام التركي مصراً على دعم المسلحين في سوريا، والبلاد تعاني _بفعل ذلك_ من أزمات على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والامنية.

فالتورط في دعم الارهاب أخذ بالساسة الاتراك الى توريط البلاد في أزمات متتالية، وهو ما أوصل الامور الى ما لا تحمد عقباه.فعلاً، قاد حزب "العدالة والتنمية" تركيا الى المجهول. ففي يوم واحد، قُتل ثمانية جنود أتراك في تفجير استهدف آليتهم في جنوبي شرقي البلاد، وهو الهجوم الاقوى ضد الجيش التركي منذ اطلاقه حملة اعتداء واسعة ضد الاكراد في الشهر الفائت. كما شنّ مسلحان هجوماً بالرشاشات والمتفجرات على قصر دولمه بتشه، أحد أبرز المعالم السياحية في تركيا ويضم مكاتب رئيس الوزراء التركي، فيما تشهد البلاد أزمة على المستوى السياسي، اثر فشل المشاورات السياسية لتشكيل حكومة ائتلافية بعد الانتخابات التشريعية في حزيران/يونيو، مما استوجب من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اعلان ضرورة "الاتجاه بسرعة" نحو انتخابات مبكرة.

 

وأعلنت رئاسة أركان الجيش التركي في بيان ان عبوة تم تفجيرها عن بعد عند مرور دورية عسكرية في منطقة ريفية في منطقة برفاري، أدت الى مقتل "ثمانية جنود".

وبالرغم مما تقدّم، فإن النظام التركي يواصل ارسال شاحنات أسلحة إلى "جبهة النصرة" في سورية تحت ذريعة "الإغاثة الإنسانية"، وهذا ما أكده موقع "طه خبر" التركي، حيث أرسلت هيئة ما يسمى "الإغاثة الإنسانية" في الحكومة التركية 14 شاحنة من مدينة "ميرزيفون" التركية إلى سورية من بينها 9 شاحنات محملة بالمساعدات وصلت إلى منطقة التوزيع برفقة كاميرات الصحفيين للتمويه، بينما توجهت 5 شاحنات إلى مقرات مجموعات مسلحة تابعة لـ "جبهة النصرة" تحت اشراف عنصر استخباراتي تركي قام بتسليم الأسلحة والمعدات العسكرية.

وبالنسبة للهجوم على قصر دولمه بتشه، فقد ذكرت تقارير أولية انه "سمع اطلاق نار ودوي انفجار قنبلة أمام القصر الذي كان يكتظ بالسياح في ذروة موسم الصيف". وأفاد بيان لمكتب محافظ اسطنبول ان "عناصر من منظمة إرهابية شنّوا هجوماً بالاسلحة والقنابل اليدوية" على القصر. وأضاف ان "المشتبه بهم استهدفوا عناصر الشرطة الذين كانوا يقفون أمام القصر" الذي بني إبان العهد العثماني.

وأكد البيان ان الشرطة قبضت على اثنين من المسلحين الذين كانوا يحملون قنابل يدوية وبندقية رشاشة ومسدسا وغيره من الذخائر، مضيفاً ان "الهجوم لم يوقع ضحايا"، الاّ ان وكالة الاناضول الرسمية للانباء ذكرت "ان شرطياً أصيب بجروح طفيفة في الهجوم".
 
وأكد تلفزيون "ان تي في" الخاص "القبض على المشتبه بهم في محيط القنصلية الالمانية".
 
ودولمه بتشه أحد أكبر قصور الامبراطورية العثمانية ويعد من أبرز المعالم السياحية في اسطنبول. وجزء من القصر مفتوح أمام العامة لكن جناحاً منه يضم مكاتب رئيس الوزراء أحمد داود اوغلو.

 

 

 

 

 

لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©