الاثنين 16/7/ 2018

3/11/1439 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


الشهيد نبيل محمد حسن أخضر

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 1492
 مجموع الزوار 29263125

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » مـقـالا ت
 
 «إسرائيل»: مناورة لمواجهة «حزب الله» في الداخل
   12/03/2015 يحي دبوق الأخبار | مرات القراءة:  234 | أضف تعليق    


«إسرائيل»: مناورة لمواجهة «حزب الله» في الداخل
 
أعلن قائد الجبهة الداخلية الاسرائيلية اللواء ايال ايزنبرغ بدء فعاليات وأنشطة “أسبوع الطوارئ” في شمالي فلسطين المحتلة، لفحص جاهزية الجبهة واستعدادها لمواجهة حرب مستقبلية مع حزب الله،

تتخللها عمليات تسلل واحتلال مستوطنات بعيدة وقريبة عن الحدود مع لبنان.

وبحسب وسائل الاعلام العبرية، تستمر المناورة أسبوعاً كاملاً، وتتخللها محاكاة لمواجهة تساقط صواريخ ثقيلة على المستوطنات، وتدمير مبان ودور سكنية على قاطنيها. وأشارت صحيفة “معاريف”، في تقرير أمس، إلى أن المناورة تأتي في سياق استعداد الجبهة الداخلية لحرب لبنان الثالثة. وأوضحت أنه في إطار فعاليات المناورة، سيتدرب الجنود وعناصر الدفاع المدني على سيناريوات قاسية، من بينها مواجهة تدمير أبنية، سكنية وعامة، وسيناريوات مواجهة على جبهات عدة في آن واحد، يسقط خلالها عدد كبير جداً من المصابين والمحتجزين تحت الركام.

أحد الضباط المسؤولين عن تنفيذ المناورة، حاييم روكخ، أبلغ الصحيفة أن “السيناريو المفترض والمتوقع للحرب المقبلة شمالاً، يأتي مع إدراكنا المسبق أنه سيناريو لم نشهد له مثيلاً في الماضي، بل واضح لدينا أننا لن نكون قادرين على الوصول الى كل منطقة تشهد دماراً وتساقطاً للصواريخ، الامر الذي يدفع بقادة الجبهة الى تصنيف كل منطقة بحسب أولويتها وأهميتها. ونتيجة لذلك، فانه في بعض الحالات ستترك معالجة الاصابات والدمار للمنظمات المدنية”.

كلام الضابط الاسرائيلي، بحسب “معاريف”، مرتبط بتوقعات الحرب المقبلة وسيناريواتها. ووفقاً لهذه التقديرات “ستتلقى الجبهة الداخلية في حرب لبنان الثالثة ضربات نارية مركزة، إضافة الى طائرات غير مأهولة تتحطم وسط التجمعات السكنية، مع الاخذ في الاعتبار أن منظومات القبة الحديدية الاعتراضية لن تستطيع تأمين الحماية الكاملة إزاء هذه التهديدات”.
ويطلق ضباط الجبهة الداخلية على توقعاتهم للحرب المقبلة مع حزب الله “سيناريو الصدمة”، التي وجدت تعبيراتها في سياق المناورة الحالية، وتشمل تدريب الطواقم العاملة في الميدان على مواجهة مجموعة من حزب الله تتسلل الى عكا وتنفذ عملية ضخمة في المدينة. كذلك تتدرب الطواقم على سيناريو سيطرة مجموعات أخرى من حزب الله على إحدى المستوطنات التي أخليت من سكانها بالقرب من الحدود مع لبنان. وبحسب مسؤول رفيع في الجيش الاسرائيلي، فإن “الامر الجديد هو أن العدو بات يدرك أن السلاح الأكثر استراتيجية بالنسبة إليه هو نقل المعركة الى داخل إسرائيل”.

 

 

 

 

لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©