الخميس 24/1/ 2019

18/5/1440 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


صور من ذاكرة جبشيت

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 155
 مجموع الزوار 31003591

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » أخبار لبنانية
 
 النصرة : للافراج عن الاطفال والنساء خلال 24 ساعة وإلا أعدمنا جنديين
   07/12/2014 الديار | مرات القراءة:  363 | أضف تعليق    


النصرة : للافراج عن الاطفال والنساء خلال 24 ساعة وإلا أعدمنا جنديين
 
علنت جبهة النصرة ليلا في بيان وزعته «انها امهلت الحكومة اللبنانية 24 ساعة للافراج عن النساء والاطفال والا اقدمت على اعدام جنديين». الى ذلك، دموع والدة الشهيد علي البزال وامهات العسكريين المخطوفين وصراخهم كشف عجز الدولة

وخلافاتها وسقوط هيبتها حيث بدت عاجزة عن فعل اي شيء مكتفية بدعوة «خلية الازمة» الى الاجتماع الذي لم يصدر عنه اي اجراء يوازي حجم جريمة جبهة النصرة والقوى التكفيرية بقتل الجندي البزال وتهديد بقتل سائر العسكريين وهذا ما ظهر بتصريح وزير الدفاع سمير مقبل قبل الدخول الى اجتماع خلية الازمة بان تنفيذ الاعدام بحق بعض الارهابيين غير وارد ردا على دعوة اهالي الجندي البزال بتنفيذ حكم الاعدام بجمانة حميد وعمر الاطرش.

البند الوحيد الذي خرجت به خلية الازمة ضرورة «السرية» محاولة تحميل مسـؤولية التطور السلبي في ملف العسكريين الى التسريبات الاعلامية، ومن قام بتسريب التحقيقات مع سجى الدليمي وعلا عقيلي، ودون ذلك فان بيان خلية الازمة اقتصر على جمل انشائية عن الصف الواحد وبأن الشهيد علي البزال شهيد كل الوطن، وليس فقط عائلته، وان لبنان موحد في هذه المواجهة من اجل اطلاق كل العسكريين وحماية امننا الوطني.

ولكن مجرد انتهاء اجتماع خلية الازمة بدأت التسريبات واولها ان اللواء عباس ابراهيم اتصل باهالي العسكريين المخطوفين وطلب منهم فتح الطرقات فرفضوا وطالبوا بعودة الوزير ابو فاعور وهذا ما نفته المديرية العامة للامن العام.

وحسب ما سرب وبالتواتر ان اجتماع خلية الازمة كان كسابقاته ولم يتخذ اي قرار ولم يعد اهالي العسكريين بوقف اعمال القتل مع التأكيد بانه ملف صعب ومعقد وما على الاهالي الا الصبر والهدوء. حتى ان البعض عارض فكرة وقف العمل بقرار عدم ترحيل الارهابيين السوريين الى بلادهم. وهذا ما كانت طالبت فيه القوى الارهابية الحكومة وتعهدت بوقف الاعدامات اذا التزمت الحكومة بالقرار ورغم تراجع النصرة عن هذا التعهد لم تأخذ خلية الازمة اي قرار ورفضت الرد.

لكن بعض الوزراء اشاروا الى اجراءات ستظهر خلال الايام القادمة دون اعلان اي شيء عن كيفية تطبيقها، حتى ان اعتماد آلية جديدة بالمفاوضات لم يتم الاتفاق عليها مع الابقاء على الالية المعتمدة لان اي خلية جديدة لن تظهر نتائجها قريبا وسيعود التكفيريون الى لعبة الابتزاز لكن الرئيس سلام اكد على انه سيقوم باتصالات.
وعلم ان البعض طرح طرق ابواب تركيا مجددا وكان الرد ان انقرة غير متحمسة للدخول مجددا في هذا الملف.

بيان خلية الازمة العادي، زاد من احباط الاهالي وحاولوا الاتصال بالمسؤولين واعضاء خلية الازمة ولم يوفقوا نتيجة اغلاق المسؤولين لخطوطهم الهاتفية. وقد زار الوزير وائل ابو فاعور الاهالي الذين انسحبوا عن طريق الصيفي واعادوا فتحه، مع التأكيد على استمرار اعتصامهم وبانهم يرفضون ان يبقوا رهائن لتهديدات المسلحين الذين هددوا بقتل الجندي ابراهيم مغيط تم تهديد اخر لداعش بقتل كل العسكريين وهذا ما دفع الاهالي نهار امس الى تصعيد تحركاتهم ونقل اعتصامهم من رياض الصلح الى الصيفي حيث افترشوا الارض وقطعوا طريق الصيفي كما عمدوا لاحقا على قطع الطريق عند تقاطع صحيفة النهار مقابل فندق «لو غران» اضافة الى النفق الذي يربط وسط بيروت بالمرفأ بالاتجاهين، كما قطعوا الاوتستراد الدولي عند القلمون لكنهم اعادوا فتح الطريق البحري ليل امس، كما سأل الاهالي عن سبب احجام وائل ابو فاعور عن هذا الملف، ومن ابعده، كما ناشدوا رئيس اللقاء الديموقراطي وليد جنبلاط حل الملف لانه شعر شخصيا بوجع الاهالي عندما تم قمعهم. واكد الاهالي على الاستمرار بقطع الطرقات والتصعيد المفتوح حتى ابلاغهم من قبل خلية الازمة عن اي شيء يشفي غليلهم ووجعهم ينهي ضياعهم.

 

 

 

 

 

لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©