الاثنين 17/12/ 2018

9/4/1440 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


زهراء عميص

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 80
 مجموع الزوار 30240267

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » أخبار عربية و دولية
 
 الجيش السوري يتقدم بجرود رنكوس ومقتل عدد من قادة المسلحين في القلمون
   18/06/2014 حسين مرتضى | مرات القراءة:  861 | أضف تعليق    


الجيش السوري يتقدم بجرود رنكوس ومقتل عدد من قادة المسلحين في القلمون
 
تتوالى نجاحات الجيش العربي السوري ضد المجموعات المسلحة، فبعد سيطرته على مناطق استراتيجية بريف اللاذقية على الحدود السورية ـ التركية، يتابع عملياته العسكرية على الحدود السورية ـ اللبنانية.

وقالت مصادر ميدانية إن الجيش السوري بدأ منذ أيام عدة معركة عنيفة تمكن  خلالها من السيطرة على مناطق وتلال مهمة على الجهة الشرقية للحدود السورية ـ اللبنانية، وهو الآن يتقدم في مناطق جرود رنكوس ورأس المعرة وحوش عرب وفليطة ومحيط تلة موسى، ويقوم باستهداف المجموعات المسلحة بكافة أنواع الأسلحة لتدمير مقراتها وتضييق الخناق عليها وحصارها.

وأصافت المصادر أن الجيش السوري استهدف مقرات المسلحين في جرود القلمون المقابلة للجهة اللبنانية ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى في صفوفهم.

وقُتل إثر هذه العمليات قائد ما يسمى "جبهة النصرة في القلمون" المدعو أبو مالك التلي و"قائد كتيبة أحرار القلمون" المدعو مازن خلوف، كما قتل أبو الحسن التلي "قائد لواء الغرباء" في استهداف الجيش السوري نقاط المسلحين في جرود القلمون.

كما أوقعت وحدة من الجيش أفراد مجموعة مسلحة قتلى بكاملها عرف من بينهم أحد متزعمي "جبهة النصرة" المدعو أبو حسن أبو طه في جرود عسال الورد.
استمرار الاشتباكات على جبهات الغوطتين الشرقية والغربية...

وفي الغوطة الشرقية استهدف الجيش تجمعات المسلحين في محيط جسرين وسقبا وكفربطنا وعربين تزامنت مع اشتباكات عنيفة مع مسلحي "جبهة النصرة" و"جيش الإسلام" على المحور الشمالي لبلدة المليحة، بينما استهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في عدرا العمالية وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم.

أما في الغوطة الغربية، فاستهدف الجيش  تجمعات المسلحين في الزبداني وجرودها وبلدة الطيبة وخان الشيح ما أسفر عن مقتل عدد من المسلحين بينهم نضال حسين مصطفى حسين أحد أفراد مجموعة مسلحة كانت تحفر نفقاً من منطقة القصور باتجاه دروشا وتل الكابوسية.

وبالاتجاه جنوباً، أفادت مصادر محليّة عن انتشار عدد من القناصة في الحجر الأسود ومخيم اليرموك حيث تم استهداف المدنيين وقام الجيش باستهداف مواقع القناصة بالأسلحة المتوسطة.

استهداف مقرات وتجمعات المسلحين في حمص وحماة واللاذقية

وفي حمص، دمر الجيش السوري عدداً من الآليات التابعة للمسلحين بعد استهدافها في قرية كيسين ما أدى إلى مقتل عدد من المسلحين.

أما في ريف حماة، فاستهدفت وحدات من الجيش مقرات المسلحين في بلدات عقرب السعن وكفرنبودة ومورك وعطشان وطيبة الإمام.

في ريف اللاذقية واصل الجيش السوري تمشيط القرى التي استعاد السيطرة عليها في كسب وسلمى والسمرا، فيما استهدفت وحدات منه تجمعات المسلحين في جبل الأكراد وجبل التركمان وحقق إصابات مؤكدة.

الجيش السوري يستهدف رتلاً للمسلحين بريف حلب الشمالي..

في حلب استهدف الجيش السوري رتلاً لما يسمى "جيش المجاهدين" في إعزاز بريف حلب الشمالي، وكان الرتل قد عبر معبر باب السلامة قادماً من تركيا متجهاً إلى حلب، في حين اشتبكت وحدات من الجيش السوري مع مسلحي ما يسمى "غرفه عمليات أهل الشام" في قرى الدباغة والقليعة والمناشر بريف حلب الجنوبي.

إصابات مباشرة في صفوف المسلحين في إدلب والرقة

أما في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري تجمعات المسلحين في بلدة عين لاروز بجبل الزاوية ومحيط معسكر القرميد، وقرية معرشمشة وتلمنس وبيشلامون وكنيسة نخلة والعامقية وجسر الأبيض ومزارع بزة وقميناس ما أدى إلى وقوع إصابات وقتلى في صفوفهم وتدمير أسلحتهم.

وإلى الرقة حيث استهدف الجيش السوري تجمعات المسلحين عند مفرق مدينة الطبقة ومحيط مطار الطبقة العسكري ما أسفر عن مقتل عدد من مسلحي تنظيم  "داعش" وتدمير راجمة للصواريخ .

أخيراً في دير الزور أخلي سبيل 57 شخصاً مستفيدين من مرسوم العفو العام.

 

 

 

لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©