الخميس 24/1/ 2019

18/5/1440 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


تشييع الشهيد  المجاهد حسن مرعي (أبو ربيع)

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 156
 مجموع الزوار 31003297

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » أخبار جنوبية
 
 تساقط الثلوج متواصل في الجنوب.. والحرارة الى ما دون الـ 5 درجات تحت الصفر
   13/12/2013 أمين شومر | مرات القراءة:  1150 | أضف تعليق    


تساقط الثلوج متواصل في الجنوب.. والحرارة الى ما دون الـ 5 درجات تحت الصفر
 
يتواصل تساقط الثلوج منذ الصباح الباكرعلى منطقة الجنوب وخصوصا المناطق التي ترتفع 400 متر عن سطح البحر وسط تدن في درجات الحرارة الى ما دون الـ 5 درجات تحت الصفر

في ظل موجة من الصقيع والبرد القارس تلف جميع المناطق الجنوبية من النبطية الى اقليم التفاح وبنت جبيل ومرجعيون وحاصبيا وشبعا وصولا الى جزين والمناطق الساحلية.

ففي منطقة اقليم التفاح، غطت الثلوج المرتفعات بداء من بلدة صربا، عين قانا، جرجوع، عربصاليم، جباع، عين بسوار، مليتا، اللويزة، مليخ، وصولا الى جبل صافي. وتمكنت جرافات الدفاع المدني اللبناني بالتعاون مع اتحاد بلديات اقليم التفاح من فتح طريق عربصاليم – جباع، وطريق جباع – دليتون – جزين، التي كانت مقفلة بالثلوج.

ويشرف رئيس مركز الدفاع المدني اللبناني في النبطية حسين فقيه على عمليات فتح الطرقات بالتعاون مع البلديات واتحادات البلديات في محافظة النبطية والتواصل مع عشرين مركزا للدفاع المدني اللبناني في النبطية الذين وضعوا في حال استنفار مع طاقمهم من جرافات  واليات للعمل على فتح كافة الطرقات المقطوعة بالثلوج .

العاصفة التي تستمر لليوم الرابع وتضرب المناطق شلت الحركة في النبطية واقليم التفاح وتوقفت الدراسة في المدارس الرسمية والخاصة واقفلت المؤسسات التجارية أبوابها والتزم المواطنون المنازل امام المدافيء، فيما تسببت العاصفة بتضرر كروم الزيتون خصوصا في بلدتي ارنون وكفرتبنيت.

وفي منطقة بنت جبيل، تتساقط الثلوج منذ الصباح على بلدات الطيبة والعديسة الطيري بيت ياحون حولا ميس الجبل عيترون وعيناثا، كما طالت الثلوج بلدات مروحين ورامية وعيتا الشعب، حيث الحقت اضرار كبيرة بالمزروعات والملاعب الاصطناعية وتعتبر هذه طرق هذه البلدات سالكة للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية. واشارت مصادر الدفاع  المدني ان جرافاتها تعمل الان على فتح طريق بيت ياحون – صف الهوا – تبنين، وطريق عين ابل – رميش.

وتمكن الدفاع المدني اللبناني مع جرافاته من فتح طريق عديسة - الطيبة – مركبا التي اصبحت سالكة امام السيارات الرباعية الدفع، كما تمكنت جرافات الدفاع المدني من فتح طريق مليخ – اللويزة – عرمتى الاان كثافة الثلوج في منطقة الريحان تصل الى متر والمواطنون  في منازلهم في ظل برد قارس وتدن لدرجات الحرارة  الى ما دون 5 درجات تحت الصفر.

وقد توقفت الدراسة في مناطق بنت جبيل ومرجعيون حاصبيا، وشلت العاصفة الثلجية حركة المؤسسات الرسمية والتجارية وتدنت درجات الحرارة إلى ما دون الـ5 درجات تحت الصفر، كما سيطرت موجة من الضباب الكثيف على الطرقات ما دفع المواطنين الى  التزام منازلهم، بعد ان أصبحت حركة السير على معظم هذه الطرقات حذِرة للغاية نتيجة استمرار تساقط الثلوج.

وفي شبعا وحاصبيا، فكل الطرقات مقطوعة بسبب الثلوج وتقوم الجرافات بفتحها لتعود الثلوج وتقفلها من جديد. وتعمل جرافات وزارة الاشغال والدفاع المدني على فتح طرقات حاصبيا – شبعا – كفرشوبا- الهبارية وعين عطا وراشيا الوادي ووصلت سماكة الثلوج في شبعا – كفرشوبا الى متر. واشار الدفاع المدني الى ان طريق حاصبيا – مرجعيون  اصبحت سالكة امام السيارات.

وحال جزين كما هو في بقية المناطق المرتفعة حيث تساقطت الثلوج ابتداءا من بلدة روم التي ترتفع عن سطح البحر حوالي 400 متر عن سطح البحر، ووصلت سماكة الثلج الى النصف متر وسجل حصول انهيارات في التربة في المنطقة عملت فرق بلدية والدفاع المدني على ازالتها.

اما المناطق الساحلية، فرداءة الطقس والضباب الذي سيطر على المنطقة ادى الى وقوع عدة حوادث، وشهدت هذه المناطق خلال ساعات الليل والصباح امطارا غزيرة، ففي صيدا لا يزال مرفىء المدينة مغلقا في وجه الملاحة البحرية ومرفىء الصيادين متوقف عن العمل، وكذلك الحال في مدينة صور حيث ادت العاصفة الى تمزق العديد من الخيم البلاستيكية الزراعية واقتلعت الرياح الهوجاء بعض الاشجار.
 

لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©