الأربعاء 18/7/ 2018

5/11/1439 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


تشييع الشهيد  المجاهد حسن مرعي (أبو ربيع)

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 1956
 مجموع الزوار 29272767

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » أخبار عربية و دولية
 
 بوتين: استخدام القوة ضد سوريا يتخذ في مجلس الامن لا في الكونغرس الاميركي
   19/09/2013 | مرات القراءة:  570 | أضف تعليق    


بوتين: استخدام القوة ضد سوريا يتخذ في مجلس الامن لا في الكونغرس الاميركي
 
في موازاة تحرك الدبلوماسية الروسية النشط مضى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في دفاعه عن موقف بلاده من الازمة السورية مؤكّداً أنّ لدى موسكو جميع الأسس للإعتقاد أنّ إستخدام الأسلحة الكيميائيّة

في سوريا كان استفزازاً لإستدعاء التدخّل الخارجي ،مستغرباً عدم الحديث عن معاقبة المعارضة السوريّة إذا جرى تأكيد إستخدامها للكيميائي. بوتين وفي موقف لافت اشار الى ان الكيميائي السوري جاء رداً على النووي الاسرائيلي داعياً الى تجريد المنطقة من اسلحة الدمار الشامل ًوخلال الإجتماع العاشر لمنتدى "فالداي" الدولي للحوار، أكّد بوتين ان قرار استخدام القوة ضد سوريا يتخذ في مجلس الامن وليس في الكونغرس الاميركي محذّراً من أنّ توجيه ضربة إلى سورية ستضرب النظام العالمي قبل كل شيء وشدد بوتين على ضرورة أنّ يكون إتخاذ القرارات الرئيسيّة العالمية بشكل جماعي مؤكّداً عدم جواز إحتكارها. واكد بوتين من جهة ثانية أنّ القوّة النوويّة ستبقى الرادعة والحامية لروسيا.
بدوره رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف أعلن أنّ موسكو ستعتبر أيّ تدخّل خارج الحالات التي ينصّ عليها ميثاق الأمم في سوريا وبدون موافقة مجلس الأمن الدولي أمراً غير مقبولاً وعملاً إجراميّاً.
في حين رأى نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أنّ تبنّي قرار بشأن سوريا في مجلس الأمن الدولي تحت الفصل السابع يتناقض مع الإتفاقات الروسيّة الأميركية حول الأسلحة الكيميائية السوريّة.
غاتيلوف وصف مشروع القرار الغربي الى مجلس الأمن الدولي حول الأسلحة الكيميائيّة السورية، بانه غير متوازن ويتسم بطابع معاد لسورية.
وفي المواقف الروسية اعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أنّه تسلّم ثلاثة مستندات عن إستخدام الكيميائي فيها تقارير طبيّة لإظهار نتائج المادة الكيمائيّة إلى جانب معلومات من جهات خاصّة، ستجري دراستها مع الخبراء في الأسلحة الكيميائية في موسكو. وخلال مغادرته من مطار بيروت الدولي قادماً قال ريابكوف إنّ التسوية الروسية-الأميركية حول سوريا ستنعكس إيجاباً على الساحة اللبنانية، مشيراً إلى وجود تأثير إيجابي في هذا الإطار.
من جهة ثانية تعقد منظمة حظر الأسلحة الكيميائيّة إجتماعاً لها اليوم في مقرّ المنظمة في لاهاي بهدف بحث إنضمام سوريا إلى إتفاقية الأسلحة الكيميائيّة وبداية برنامج إزالة هذه الاسلحة، فيما اعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو استعداد موسكو للمشاركة في العمل على نقل وإتلاف الأسلحة الكيميائيّة السوريّة، مشيراً إلى أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إقترح أصلاً وضع المخازن الكيميائيّة في سورية تحت رقابة دوليّة.
 


إذاعة النور

لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©