طبيعيٌّ أن يقومَ رئيسُ الجمهوريَّة برحلاتٍ الى الخارج. فهي جولَةٌ تقليديَّةٌ لكلِّ رئيسٍ جديد، حين يقبِضُ على أزمَةِ الحكم، كما يقول الدستور. "> طبيعيٌّ أن يقومَ رئيسُ الجمهوريَّة برحلاتٍ الى الخارج. فهي جولَةٌ تقليديَّةٌ لكلِّ رئيسٍ جديد، حين يقبِضُ على أزمَةِ الحكم، كما يقول الدستور. "> موقع جبشيت - المسؤولون في سفر والمواطنون في ازمات والمعالجات غائبة والاستثناء واحد 


 الخميس 24/1/ 2019

18/5/1440 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


احياء العاشر من محرم في جبشيت

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 154
 مجموع الزوار 31003782

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » أخبار لبنانية
 
 المسؤولون في سفر والمواطنون في ازمات والمعالجات غائبة والاستثناء واحد
   31/10/2008 النشرة | مرات القراءة:  1622 | أضف تعليق    


المسؤولون في سفر والمواطنون في ازمات والمعالجات غائبة والاستثناء واحد
 
طبيعيٌّ أن يقومَ رئيسُ الجمهوريَّة برحلاتٍ الى الخارج. فهي جولَةٌ تقليديَّةٌ لكلِّ رئيسٍ جديد، حين يقبِضُ على أزمَةِ الحكم، كما يقول الدستور.

وطبيعيٌّ ايضاً أن يقومَ رئيسُ الحكومة برحلاتٍ مماثلة. مع الفارق أن على دولَةِ الرئيس، العودةَ بنتائج عمليَّة تنفيذيَّة، كما هو اسمُ السلطَةِ التي يرأَسُها. لا بِوعودٍ وهميَّة، كما حالُ رحلتَيه الى مصر، اللتَين حَفِلَتا بالكلام، ولا كهرباء. وطبيعيٌّ أن يقومَ وزيرٌ بزياراتٍ الى عواصم، ولقاءِ نظرائِه. لكن، ليس على حسابِ عَمَلِ وزارَتِهِ وتسييرِ شؤونِها. فكيف إذا كانت هذه الشؤونُ اساسيةً لتأمينِ حقوقِ الناس، كما هي وزارَةُ العدل، المشلولَة في غيابِ التشكيلاتِ القضائية، ومع شِبْهِ تغييبِ مجلِسِ القضاء الأعلى.

هكذا بين الرحلاتِ والأسفارِ والجَولات، يسألُ المواطنُ نفسَهُ: من يهتم بشؤونِهِ اليوميَّة والحَياتِيَّة. وهي أكثرُ عدداً من عددِ رحلاتِ المسؤولين.

 تصوَّروا مثلاً حصيلتَها في يومٍ واحد، مِثل هذا اليوم:

القمحُ بات بلا دَعْم وسعرُ الرغيف مَوضِعُ استفهام. البنزين، لن ينخفِضَ بعد، من أجلِ ضمانِ أموالٍ إضافية للخزينَةِ العامة. وتَعرِفَةُ السرفيس مَثارُ تثبيتٍ أو جدل. اساتذَةُ التعليمِ الثانوي يطالبونَ بإنصافِهِم، وقضيَّةُ تثبيتِ الناجِحينَ منهم عالقة. مرفأ طرابلس رسى على أزمة. استقالَ رئيسُه والوزيرُ يُصِرُّ على تصوُّرِهِ للأمور. الدولُ المانِحَة لبرنامج نَزْعِ القنابل العنقودية، أوقفت دعمَها. ولا تزال في أرضِنا مئاتُ آلافِ القنابل القاتلة للأبرياء. الاسرائيليونَ يتقدَّمونَ في مَيْسِ الجَبَل. عين الحلوة تحت المِجْهَر، واحتمالاتُ تفجُّرِها، في ظلِّ الدَوْرِ المصري الاستخباراتي، واردة. استقالَةُ القاضي رالف رياشي تتفاعل، وتَفضَحُ التدخلاتِ السياسية في القضاء، ورضوخَ بعضِ أهلِه لها...

ملفاتٌ حياتية غزيرة، يسألُ المواطنُ عَمَّن يتصدَّى لها، ويعالجُها. علماً أنَّ المعالجة، لا تقتضي أحياناً كثيرة، غيرَ قرار. تماماً كما كانت اليوم حالُ مخالفاتِ الاتصالات غير الشرعية، التي دهَمَتها القوى الأمنية، وشَهِدَت الOTV على جِدِّيَتِها. كما شَهِدَت على وَعْدِ المعنيِّينَ، باستمرارها، حتى الحلِّ الجذري، لكلِّ المخالفات، ولكلِّ المخالِفين، من دونِ استثناء، وبلا مِظَلَّة، على رأسِ أيٍ كان، ولو على ابواب الشتاء.
 

لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©