السبت 20/10/ 2018

10/2/1440 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


تشييع الشهيد  المجاهد حسن مرعي (أبو ربيع)

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 369
 مجموع الزوار 29746214

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » أخبار عربية و دولية
 
 الشارع المصري يرفض قرارات «الفرعون»
   25/11/2012 | مرات القراءة:  669 | أضف تعليق    


الشارع المصري يرفض قرارات «الفرعون»
 
لليوم السابع على التوالي تتواصل الاشتباكات الحادة في مصر بين قوات الأمن ومتظاهرين رافضين لقرارات فرعون مصر الجديد محمد مرسي وإعلانه الدستوري، لتمضي الأمور في مصر من سيئ إلى أسوأ مع ارتفاع عدد جرحى

حملة القمع التي تنفذها قوات الأمن ضد معتصمي «ميدان التحرير» لأكثر من 160 جريحاً
 
أصيب أغلبيتهم بحالات اختناق نتيجة الاستخدام الكثيف للغاز المسيل للدموع.
وفي مؤشر إلى أن النظام المصري الإخواني الجديد بدأ التفسخ يشق طريقه فيه أعلن فاروق جويدة مستشار الرئيس المصري أول من أمس انشقاقه عن النظام احتجاجاً على الإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي الخميس.

وفيما لا يزال ميدان التحرير في قبضة المعتصمين المحتجين على قرارات مرسي، نظَّم مئات من الصحفيين المصريين مظاهرة انطلقت أمس من مقر نقابتهم بوسط القاهرة باتجاه ميدان التحرير المجاور تضامناً مع الاعتصام المفتوح هناك، مرددين هتافات «الشعب يريد إسقاط النظام»، و«يسقط يسقط حكم المرشد»، و«مش حنسلم مش حنبيع مش حنكون خرفان لبديع» في إشارة إلى المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع.
وفي السياق قالت «اللجنة الشعبية للدستور المصري» في بيان أصدره منسقها العام محمود عبد الرحيم، إن ما قام به قضاة مصر من خطوات يصب في خانة التحرّك العام لإنقاذ البلاد مما سمتها «الفاشية الدينية»، مؤكدة أن ما قاموا به هو «جزء أصيل من نضال القوى الوطنية الديمقراطية لمواجهة إعادة نظام الفساد والاستبداد على يد جماعة الإخوان، والوقوف ضد محاولات النيل من الإرادة الشعبية».

وأوضحت اللجنة أن القضاة يواجهون الانقلاب على الشرعية ومحاولة الهيمنة على السلطة القضائية عبر الإعلان الدستوري الجديد الذي اتخذه مرسي، وتحصين قراراته والمؤسسات التي تهيمن عليها جماعته من أحكام القضاء، وأعطى لنفسه صلاحية اتخاذ إجراءات استثنائية، «كما لو كانت مصر واقعة تحت الأحكام العرفية».

وأشارت إلى أن جماعة الإخوان تحاول فرض حالة استبداد شاملة بعد السيطرة على مفاصل الدولة، والسعي لتصفية مبدأ الفصل بين السلطات، واغتيال استقلال القضاء، منددة بالعنف الضاري الذي تقوم به مليشيات الإخوان ضد المعارضين لها، ومؤكدة أن هذا السلوك الإجرامي لن يمنع ملايين المصريين من التعبير عن رفض الديكتاتورية الجديدة.

وحذَّرت اللجنة من مخاطر انزلاق الأوضاع في مصر نحو حرب أهلية بفعل مغامرات مرسي والإخوان، ومؤكدة أن «جريمة الدفع باتجاه الحرب الأهلية بين أبناء الشعب المصري لن تمر دون حساب شعبي واسع لمن يشعل نارها لحماية مصالحه على حساب مصلحة الشعب والوطن».

لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©