الأربعاء 18/7/ 2018

5/11/1439 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


منوعات من جبشيت

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 1931
 مجموع الزوار 29273781

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » أخبار لبنانية
 
 شهداء حزب الله يأتون عن طريق مطار بيروت.ناصر قنديل: الإسرائيلي يعرف أن حزب الله يقوم بمناورات في ايران لتحرير الجليل
   09/10/2012 | مرات القراءة:  1139 | أضف تعليق    


شهداء حزب الله يأتون عن طريق مطار بيروت.ناصر قنديل: الإسرائيلي يعرف أن حزب الله يقوم بمناورات في ايران لتحرير الجليل
 
رأى النائب السابق ناصر قنديل أن ما نشرته قناة "العربية" حتى الآن لا مرجعية له ذات صفة، لأنّ الإعلام الذي يصبح لديه "مطبخ تزوير" سينشغل حتماً بتركيب الوثائق وبثها.

وقال في حديث الى محطة الـ"otv" "في وثائق "العربية" هناك تسميات مغلوطة مثل "جهاز الأمن الخارجي" وفي سورية لا توجد هذه التسمية، وبالتالي تدخل هذه الوثائق ضمن اطار الدعاية السياسية".

 وأشار الى أن "الفريق المعادي لـ"حزب الله" في لبنان سوف "يطبل ويزمر" لما اوردته "العربية"، موضحا أن "أكبر خطر على حزب الله ان يتورط في لعبة في الداخل".

 وحول الموقف السعودي المستجدّ من خلال تسريبات الـ"نيويورك تايمز" و"الإندبندنت" وايقافها تسليح المعارضة السعودية، قال قنديل أنّها مؤشرات تكشف ملاحظة السعودي بأن الأزمة السورية متجهّة الى نهايتها".

ورأى قنديل أنّ الخطر الامني على لبنان يحصل في حالة واحدة في حال حدثت مشاكل أمنية ناتجة عن الأزمة السورية نتيجة هروب المسلحين من سورية، فنحن منذ منذ مطلع أيلول الفائت ونشعر باستحالة تعديل ميزان القوى في سورية بين جيش النظامي والميليشيات المسلحة في حال عدم حصول أيّ تدخل عسكري في سورية". ويضيف قنديل في حديثه التلفزيوني "في اللحظة الراهنة انكسر الأفق للتفكير بتفجير الوضع في لبنان، والإسرائيلي يعرف جيداً أن حزب الله يقوم بمناورات لكيفية التقدم باتجاه إسرائيل وأعتقد أن هذه المناورات تحدث في إيران وشهداء حزب الله يأتون عن طريق مطار بيروت".

وعن إتهام إسرائيل حزب الله بارسال لطيارة من غير طيار يقول قنديل: "إن كانت الطيارة من إيران فإيران تعلن أن لديها جيل من الطيارات قادرة على قطع آلاف الكيلو مترات والوصول إلى اسرائيل، وإذا كانت سورية هي وراء تحليق الطائرة فالأمر ملفت أن الحادثة وقعت في 6 تشرين فهي قد تكون رسالة من سورية أنّها جاهزة لأيّة منازلة، أمّا إن كانت الطائرة من حزب الله فهي رسالة من السيد حسن ليقول لهم انتم غير قادرين على الحرب والقبة الحديدة ليس لها معنى".

وعن رهان وليد جنبلاط يقول أنا أحرقت السفن بالموضوع السوري ليس هنالك عودة وهذا يكسر العلاقة مع حزب الله، وحزب الله يعرف أن جنبلاط هو من يعطي الأكثريه في الحكومة التي توفر الغطاء لسلاح المقاومة، فجنبلاط يراهن في المكانين المرجحين للانتصار واليوم في سورية الجيش القوة العسكرية الأمنية الوحيدة المسيطرة على الأرض وبعدها لايوجد إلا الحل السياسي، وهنالك فرق بين التفجير الذي يأتي قبل الهجوم والتفجير الذي يأتي بعد الهجوم والثاني هو ما يحدث في سورية".

يتابع قنديل حديثه التلفويوني "صورة المشهد في سورية هو انكسار المشروع المسلح فهو لم يعد قابل للانتصار، في حلب لا يمكن أن ينجح جيش نظامي إلا إذا كان الناس معه، التركي من أيار 2011 يقول أن كل الخيارات جاهزة وأننا درسنا كل الخيارات وهم قالوا أن الخيار العسكري على الطاولة، الحرب أصبحت ورائنا لأن من يتخذ قرار الحرب هو أمريكا والكل خدم لديها".

وعن إمكانية تأجيل الإنتخابات النيابية قال قنديل: "أرى أن هناك انتصار في سورية لذا سيكون هنالك انتخابات في لبنان، ولحين الوقت على اللبنانيين انتهاز الفرصة ليقولوا تعالوا لنؤسس كياناً من دون تدخل خارجي مؤثر عن طريق جمعية تأسيسية، وشخصياً أدعوا اللبنانيين لاختيار الطرح الأرثوذوكسي".

لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©