الخميس 24/1/ 2019

18/5/1440 هـ

القائمة الرئيسية

 

احفظ بياناتك

اخي الزائر , يمكنك حفظ بياناتك حتى توفر الوقت عند وضع التعليقات.
 الإسم :
 
 البلد :
 
 
 

» القائمة البريدية


إشتراك إلغاءالإشتراك

» خدمة الواتس آب

مثال:9613229857
إشتراك إلغاءالإشتراك
 
 

صور مـخـتـارة


صور من جبشيت  - طبيعة

 

 الإحصائيات

 المتواجدون 154
 مجموع الزوار 31004091

إعــلانــات

اعلن معنا
اشترك في خدمة whatsapp
Add
لاعلاناتكم: ٧٦٦٩٠٤٦٩





 الصفحة الرئيسية » الكيان الصهيوني
 
 "إسرائيل" تجري تدريبات استعداداً لدخول "الوحل اللبناني"
   08/06/2012 | مرات القراءة:  1074 | أضف تعليق    


 
يجري جيش العدو الصهيوني تدريبات موسعة للواء "جفعاتي" في مناورات تحاكي شن هجوم بريّ على الأراضي اللبنانية، حسبما ذكرت صحيفة "هآرتس" الصهيونية.

وقالت الصحيفة إن التدريبات أُجريت في معسكر "الكيام" الواقع وسط الأراضي المحتلة، وتضمنت التعامل مع تضاريس لأراضٍ تشبه إلى حد كبير قرى جنوب لبنان. كما جرى إعداد خنادق ومخابئ أرضية مشابهة لما يُعده حزب الله بحسب فرضيات العدو الصهيوني. وتم نشر قوات من القناصة ووحدات الصواريخ وكأنها معدة لاستهداف الكيان، فيما تقدمت وحدات لواء "جفعاتي" بحسب سيناريو يفترض وجود قرار من قيادة جيش العدو بالتحرك البري باتجاه الجنوب اللبناني وتخطي الحدود.

وتابعت هآرتس أن القوات المشاركة تقدمت إلى معكسر جرى تجهيزه وفقاً للتصور الموجود لدى الجيش الصهيوني عن تجهيزات حزب الله وكيفية انتشار عناصره في القرى الجنوبية.

وتهدف هذه التدريبات إلى الإبقاء على وحدات الجيش على أهبة الاستعداد للحرب القادمة، وخلق حالة معنوية تمكن الجنود الصهاينة من خوض المعارك.

هذا ويقر بعض قادة لواء "جعفاتي" بأن الواقع قد يكون مختلفا عما يجري من إعداد وتدريب تماماً كما حدث في حرب تموز 2006. وتنقل الصحيفة الصهيونية عن عدد من الضباط بأن الحرب القادمة مع لبنان ستكون مختلفة عن سابقاتها، ويتحدث البعض منهم عن حرب قصيرة الأمد يكون لسلاح الجو فيها دوراً بارزاً كما في السابق، بالتزامن مع تحرك سريع للقوات البرية لفرض سيطرة مؤقتة على المناطق التي تنطلق منها صواريخ المقاومة نحو العمق الصهيوني.

وتشير تقديرات جيش العدو الصهيوني إلى وجود 60 ألف صاروخ بحوزة حزب الله ستكون موجهة بالكامل نحو عمق الكيان الصهيوني، وتابعت: في حال اندلعت الحرب فإن هذه الصواريخ سوف تبدأ بالتساقط على "إسرائيل".

يُذكر أن لواء "جفعاتي" تم تشكيله عام 1983 بعد مرور عام على اجتياح لبنان عام 1982، بهدف إعداد عناصر اللواء للدخول إلى الأراضي اللبنانية والاستعداد للحروب القادمة، خاصة أن غالبية الجنود والضباط في هذا اللواء لا يوجد لديهم معرفة حقيقية بطبيعة الأرض اللبنانية.

 
 
 
المصدر: فلسطين اليوم
 
 
 

لم يعجبني
0
0
    شــارك الــمـقـال ::         
كلمات دلالية :  
 

التعليقات (0)



 
  اضغط هنا لإضافة تعليق
الاسم: البريد الإلكتروني :
التعليق :
اضف التعليق
 

 مقالات ذات صله ..

 مقالات مختارة..

 الأكثر قرائه ..

 الأكثر تعليقا ..

 آخر الأخبار ..

 آخر التعليقات ..

 
  الخدمات:
أعلن معنا
شارك في الموقع
شريط الأدوات
أقسام أخرى :
المكتبة الصوتية
منتديات جبشيت
سجل الزوار
عن بلدة جبشيت
تواصل معنا :
لإقتراحاتكم و إستفساراتكم
إتصل بنا
أو بريدنا : mail@jebchit.com
 
الحقوق محفوظة لموقع جبشيت ©